إنتر ميلان يعزز موقعه في الصدارة بالدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2006/11/27 الساعة 03:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/27 الساعة 03:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/7 هـ

إنتر ميلان يعزز موقعه في الصدارة بالدوري الإيطالي

رفع إنتر ميلان أمس رصيده إلى 33 نقطة (رويترز)

عزز إنتر ميلان حامل اللقب موقعه في الصدارة بفوزه الثمين أمس الأحد على مضيفه ومطارده المباشر باليرمو 2-1 في ختام المرحلة الـ13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبكر إنتر ميلان بالتسجيل منذ الدقيقة السابعة عبر مهاجمه الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عندما تلقى كرة رأسية من البرازيلي إدريانو فسددها بيمناه من خارج المنطقة فأسكنها الزاوية اليسرى للحارس ألبرتو فونتانا رافعا رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم.

ونجح أصحاب الأرض في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عبر البرازيلي كارفاليو دي أولفيرا أماوري الذي استغل تمريرة عرضية تابعها من مسافة قريبة بيسراه فارتطمت بالقائم الأيسر للحارس البرازيلي جوليو سيزار وعانقت الشباك.

ومنح لاعب الوسط الدولي الفرنسي باتريك فييرا الفوز لإنتر ميلان بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة إثر تمريرة من أدريانو فأسكن الكرة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فونتانا في الدقيقة 61.

ورفع إنتر ميلان بهذه النتيجة رصيده إلى 33 نقطة مقابل 27 لباليرمو الذي تراجع إلى المركز الثالث.

نتائج أخرى
وقد استغل روما خسارة باليرمو وانتزع منه المركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 29 نقطة بفوزه الكبير على مضيفه سمبدوريا 4-2. وهو الفوز الخامس على التوالي لروما في الدوري المحلي وأكد استعداده لمنافسة إنتر ميلان على اللقب.

وفي مباراة أخرى عزز ليفورنو موقعه في المركز الرابع بتعادله مع مضيفه ريجينا 2-2، بينما انتزع إمبولي المركز الخامس بفوزه على ضيفه كالياري بهدف وحيد سجله إيغلي فانوتشي في الدقيقة التاسعة.

وصعد كاتانيا إلى المركز السادس بفوزه الثمين على ضيفه بارما بهدفين نظيفين سجلهما جوناثان سبينيسي (67 من ركلة جزاء) وفابيو كاسيرتا (84).

وارتقى لاتسيو إلى المركز السابع بتغلبه على إسكولي بثلاثة أهداف وخسر أتالانتا أمام تورينو 1-2. وتعادل سيينا مع فيورنتينا بهدف لكل.

المصدر : الفرنسية