باولو مالديني (وسط) يتلقى التهنئة من زملائه بتسجيل هدف ميلان (الفرنسية)

استعاد ميلان ذاكرة الانتصارات بفوز صعب على ضيفه ميسينا بهدف نظيف، مساء السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، التي تستكمل مساء اليوم بلقاءات عدة أبرزها القمة بين باليرمو وإنتر ميلان المتنافسين على الصدارة.
 
وبكر ميلان بالتسجيل عبر مدافعه المخضرم باولو مالديني (38 عاما) إثر ركلة حرة نفذها لاعب الوسط أندريا بيرلو في الدقيقة 13 من المباراة التي جرت على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو.
 
جدير بالذكر أن هذا الهدف هو الأول لمالديني منذ أكثر من عام، علما بأنه كشف قبل أيام أنه يفكر في اعتزال اللعب مع نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة حافلة مع ميلان استمرت نحو 22 عاما.
 
وأتيحت لميلان فرص لتعزيز النتيجة لكن لاعبيه تباروا في إهدارها خاصة المهاجمان فيليبو إنزاغي وألبرتو جيلاردينو ونجم الوسط البرازيلي كاكا، علما بأن الفريق افقتد حارسه البرازيلي نلسون ديدا الذي سيغيب نحو 3 أشهر بسبب إصابته خلال لقاء فريقه مع إيك أثينا اليوناني (صفر-1) الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.
 
وكان ميلان فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الخمس السابقة حيث خسر أربعا منها وتعادل في واحدة، علما بأنه رفع رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة من 5 انتصارات و4 تعادلات و4 هزائم، بالنظر إلى أنه بدأ الموسم معاقبا بخصم 8 نقاط من رصيده لتورطه في فضيحة تلاعب هزت الكرة الإيطالية.
 
وفي مباراة أخرى جرت مساء السبت، سقط أودينيزي أمام مضيفه كييفو صاحب المركز التاسع عشر بهدفين سجلهما النيجيري فيكتور أوبينا (31 و72 من ركلة جزاء).
 
وتستكمل المرحلة مساء اليوم بثماني مباريات هي أتالانتا مع تورينو، وكاتانيا مع بارما، وإمبولي مع كالياري، ولاتسيو مع أسكولي، وريجينا مع ليفورنو، وسمبدوريا مع روما، وسيينا مع فيورنتينا، إضافة إلى المواجهة القوية بين باليرمو وإنتر ميلان.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان       30 نقطة من 12
   2- باليرمو          27 من 12
   3- روما            26 من 12
   4- ليفورنو          19 من 12
   5- أتالانتا           17 من 12

المصدر : وكالات