تعادل تشلسي ومانشستر يونايتد بقمة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2006/11/27 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/27 الساعة 00:16 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/6 هـ

تعادل تشلسي ومانشستر يونايتد بقمة الدوري الإنجليزي

لويس ساها سجل العديد من الأهداف لمانشستر يونايتد هذا الموسم (رويترز-أرشيف)

سيطر التعادل على مباراة القمة بين مانشستر يونايتد وتشلسي التي جرت اليوم في حضور ما يقرب من 76 ألف متفرج احتشدوا بملعب "أولدترافورد" في ختام  المرحلة الـ14 للدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وكان مانشستر يونايتد المتصدر يمني النفس بالإفادة من عاملي الملعب والجمهور لتحقيق الفوز على تشلسي بطل الدوري في الموسمين الماضيين، لكن التعادل كان نتيجة منطقية في ظل ندرة الفرص التي أتيحت للفريقين وحرصهما على تأمين دفاعهما في المقام الأول.
 
ومنح الفرنسي لويس ساها التقدم لمانشستر يونايتد عندما تلقى كرة بينية من زميله واين روني فهيأها لنفسه وسدد في الزاوية الضيقة لمرمى الحارس كوديتشيني (29) ليعوض جماهيره عن إهداره ركلة جزاء في المباراة ضد سلتيك الأسكتلندي (صفر-1) بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.
 
وفي الشوط الثاني دفع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو بالجناح الهولندي أريين روبن ما زاد من خطورة الفريق حتى نجح في معادلة النتيجة بضربة رأس للمدافع البرتغالي ريكاردو كارفاليو، إثر ركلة ركنية لعبها نجم الوسط فرانك لامبارد (69).
 
وبهذه النتيجة ظل الفارق بين الفريقين 3 نقاط لمصلحة مانشستر يونايتد الذي رفع رصيده إلى 35 نقطة مقابل 32 لتشلسي و24 لبولتون صاحب المركز الثالث.
 
برباتوف يتخطى حارس مرمى ويغان كريس كيركلاند (الفرنسية)
ثلاثية لتوتنهام
وفي مباراة ثانية جرت اليوم الأحد، نجح توتنهام في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه ويغان إلى فوز بثلاثة أهداف، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز العاشر متقدما بنقطة واحدة على ويغان.
 
وتقدم الفريق الزائر عبر مهاجمه السنغالي هنري كمارا في الدقيقة 25، لكن توتنهام رد بهدفين في آخر الشوط الأول بواسطة جيرماين ديفو (43) والدولي البلغاري ديميتار برباتوف (44) قبل أن يضيف هدف الاطمئنان عبر أرون لينون (90).
 
وفي مباراة ثالثة فاز نيوكاسل على  بورتسموث بهدف وحيد سجله الفرنسي أنطوان سيبييرسكي في الدقيقة 69.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد    35 نقطة
   2- تشلسي             32
   3- بولتون             24
   4- بورتسموث         23
   5- أستون فيلا         23
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: