سلتيك يهزم مانشستر ويبلغ الدور الثاني لأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2006/11/22 الساعة 05:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يفوز بجائزة الفيفا لأفضل مدرب لعام 2017
آخر تحديث: 2006/11/22 الساعة 05:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/2 هـ

سلتيك يهزم مانشستر ويبلغ الدور الثاني لأبطال أوروبا

هزيمة مانشستر يونايتد واضحة على نجميه كريستيانو رونالدو (يمين) وريان غيغز (رويترز)
 

حقق فريق سلتيك الأسكتلندي إنجازا مهما وتأهل للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه منذ اعتماد نظام المجموعات موسم 1992-1993 بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-صفر مساء الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الأول للمسابقة.

وجاء الهدف الوحيد عن طريق اليابان شونسوكي ناكامورا (81) ليتصدر سلتيك المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر يونايتد الذي مني بخسارة ثانية على التوالي بعد ثلاثة انتصارات ففشل بالتالي في حسم أمره في بلوغ الدور الثاني علما بأن التعادل كان يكفيه.

وسنحت لمانشستر يونايتد فرصة ذهبية لإدراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة لكن حارس سلتيك أرتور بوروك تصدى ببراعة لمحاولة الفرنسي لويس ساها.
 
وتبقى مباراة واحدة لمانشستر يونايتد على أرضه يحتاج فيها للتعادل مع بنفيكا البرتغالي لضمان مقعده في الدور الثاني، علما بأن بنفيكا رفع رصيده إلى 7 نقاط بعد فوزه على ضيفه كوبنهاغن بثلاثة أهداف للبرازيلي ليو (14) والإيطالي فابريتسيو ميكولي (16 و32) مقابل هدف للسويدي ماركوس ألباك (89).

مالودا يحتفل بالهدف الثاني لفريق ليون (الفرنسية)
تعادل ثمين
وفي المجموعة الخامسة، تقدم ليون الفرنسي على مضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين للعملاق النرويجي جون كارو (11) وفلوران مالودا (31)، لكن المضيف نجح في معادلة النتيجة عبر المالي مامادو ديارا لاعب ليون السابق (38) والهولندي رود فان نيستلروي (83).
 
ثم أهدر نيستلروي ركلة جزاء احتسبت لمصلحته في الدقيقة الأخيرة وتصدى لها الحارس الدولي غريغوري كوبيه.
 
وفي مباراة ضمن المجموعة ذاتها، تعادل ستيوا بوخارست الروماني مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف للاعب ديكا (69) مقابل هدف لسرنات (29)، علما بأن الفريقين فقدا فرصتهما في بلوغ الدور الثاني.
 
وفي المجموعة السابعة، تقدم هامبورغ الألماني على مضيفه أرسنال الإنجليزي بهدف مبكر سجله الهولندي رافايل فان در فارت (4) لكن الأخير انتظر إلى الشوط الثاني ليرد بثلاثة أهداف عبر الهولندي روبن فان بيرسي (52) والعاجي إيمانويل إيبوي (83) والبرازيلي جوليو باتيستا (88).
 
 الفرنسي تييري هنري يحاول التسجيل لفريقه أرسنال (رويترز)
ويتصدر أرسنال المجموعة بعشر نقاط متقدما بالأهداف على بورتو البرتغالي الذي فاز على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين نظيفين سجلهما ريكاردو كاريسما (2) والأرجنتيني لوتشيو غونزاليز (61).
 
وفي المجموعة الثامنة حقق إيك أثينا اليوناني فوزا غير متوقع على ضيفه ميلان الإيطالي بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو سيزار (32) ليعزز الفائز فرصه في خطف بطاقة التأهل الثانية بعدما ضمن ميلان الأولى.
 
ورفع إيك رصيده إلى 7 نقاط مقابل 6 لفريق ليل الفرنسي الذي تعادل مع ضيفه أندرلخت البلجيكي 2-2 حيث سجل للأول النيجيري أوديموينغي (28) ونيكولا فوفيرغ (47) وللثاني مبو مبينزا (38 و48).
المصدر : الفرنسية