إنتر ميلان وتشلسي للدور الثاني بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2006/11/23 الساعة 02:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/23 الساعة 02:10 (مكة المكرمة) الموافق 1427/11/3 هـ

إنتر ميلان وتشلسي للدور الثاني بأبطال أوروبا

مدافع بريمن بير ميريتساكر سجل هدف فريقه في مرمى تشلسي (الفرنسية)

تأهل إنتر ميلان الإيطالي للدور الثاني بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تغلب على سبورتنغ لشبونة البرتغالي 1-صفر مساء الأربعاء، بينما فاز فيردر بريمن الألماني على تشلسي الإنجليزي 1-صفر ليشعل الصراع على التأهل مع برشلونة الإسباني الذي فاز على ليفسكي صوفيا البلغاري 2-صفر.
 
ففي المجموعة الثانية واصل إنتر ميلان انتصارته التي عوض بها بدايته المتواضعة وسجل هدفا عبر مهاجمه الأرجنتيني هرنان كريسبو (32) ليثأر من ضيفه سبورتنغ لشبونة الذي فاز عليه ذهابا بالنتيجة نفسها.
 
ورافق إنتر فريق بايرن ميونيخ الألماني الذي ضمن التأهل من الجولة السابقة وتعادل الأربعاء مع مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 2-2 حيث تقدم الأخير عبر ماكسيم كالينيشينكو (16) ثم رد بايرن بهدفين عبر البيروفي كلاوديو بيتزارو (22 و39)، قبل أن يحق سبارتاك التعادل عبر كوفاتش (72).
 
وفي المجموعة الأولى، اشتعلت المنافسة على بطاقة التأهل الثانية بعدما ألحق بريمن  الخسارة الأولى بضيفه تشلسي ليتساوى الفريقان في 10 نقاط، لكن الأخير يتقدم بفارق المواجهات المباشرة كما يتفوق بنفس الطريقة على برشلونة وبالتالي ضمن بلوغ الدور الثاني، بينما يحتاج برشلونة للفوز على ضيفه بريمن في الجولة الأخيرة من أجل التأهل فيما يكفي بريمن التعادل.
 
وتفوق بريمن على تشلسي لكنه سجل هدفا وحيدا عبر المدافع الدولي بير ميرتيساكر إثر ركنية نفذها الدولي الاخر تورستن فرنيغز (27)، فيما شهدت المباراة الأخرى فوز برشلونة على ليفسكي صوفيا بهدفين سجلهما الفرنسي لودوفيك جيولي (5) وأندريس إينييستا (64).
 
برشلونة حامل اللقب احتفظ بآماله في بلوغ الدور الثاني (الأوروبية)
فوز إنجليزي
وفي المجموعة الثالثة حسم ليفربول الإنجليزي معركة  الصدارة مع ضيفه أيندهوفن بالفوز عليه بهدفين سجلهما القائد ستيفن جيرارد (65)، والعملاق بيتر كراوتش (89)، رافعا رصيده إلى 5 أهداف في المسابقة.

وكان الفريقان ضمنا التأهل في وقت سابق، فيما انفرد بوردو بالمركز الثالث للمجموعة بتغلبه على غلطة سراي التركي بثلاثية سجلها الأرجنتيني أليخاندرو سيزار ألونسو (22) وليليان لاسلاند (47) وجوليان فوبير (50)، مقابل هدف للياباني جونيشي إيناموتو (73).
 
وفي المجموعة الرابعة، فاز فالنسيا الذي ضمن تأهله للدور الثاني، على ضيفه اولمبياكوس اليوناني بهدفين لميغيل أنغولو (45)، وفرناندو مورينتيس (46)، وهو الهدف السادس لمورينتيس في هذه المسابقة هذا الموسم فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.
 
وفي المباراة الأخرى عرقل شاختار دونيتسك الأوكراني تأهل ضيفه روما الإيطالي عندما فاز عليه بهدف سجله الروماني سيبريان ماريكا (61)، علما بأن روما كان بحاجة للتعادل لمرافقة فالنسيا إلى الدور الثاني.
المصدر : الفرنسية