حائط الصد الصيني يفشل في التصدي لكرة المصري حسام شعراوي (الفرنسية)

خسرت تونس أمام كندا 2-3 (15-25 و29-27 و25-21 و21-25 و13-15) الثلاثاء في سنداي في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة العالم في الكرة الطائرة المقامة حاليا في اليابان.

وهذه هي الخسارة الثالثة لتونس في البطولة بعد سقوطها أمام صربيا والجبل الأسود صفر-3 وروسيا بالنتيجة ذاتها مقابل فوز واحد على كوريا الجنوبية 3-2 في الجولة الأولى.

يشار إلى أن تونس تحتل المركز الخامس في المجموعة برصيد 5 نقاط وهي تحتاج لفوز على كزاخستان الأربعاء في الجولة الخامسة الأخيرة وخسارة كوريا الجنوبية أمام روسيا لبلوغ الدور الثاني, في حين ضمنت كندا تأهلها للدور الثاني برصيد 7 نقاط.

وضمنت صربيا وروسيا التأهل عن المجموعة ذاتها بتحقيق الأولى فوزها الرابع على التوالي وكان على حساب كوريا الجنوبية 3-1، وفوز الثانية على كزاخستان 3-صفر.

فوز صيني
ولم يكن المنتخب المصري أفضل حالا من التونسي, حيث مني بخسارته الثالثة أيضا لسقوطه أمام الصين 2-3 (25-22 و25-22 و30-32 و20-25 و16-18) ضمن المجموعة الأولى.

وكانت مصر خسرت أمام بولندا صفر-3 واليابان 2-3، وهي حققت فوزا واحدا حتى الآن وكان على حساب بورتوريكو 3-2.

وتلتقي مصر مع الأرجنتين صاحبة المركز الرابع برصيد 5 نقاط أيضا الأربعاء في مباراة حاسمة يتعين على الفراعنة الفوز فيها وانتظار نتيجتي مباراتي الصين وبورتوريكو غدا أيضا لأن المنافسة على البطاقتين الأخيرتين في المجموعة انحصرت بين المنتخبات الأربعة مصر والأرجنتين والصين وبورتوريكو.

بقية المباريات:
وتأهلت بولندا واليابان للدور الثاني بفوز الأولى على بورتوريكو 3-صفر والثانية على الأرجنتين 3-1.

وفي المجموعة الثانية تأهلت ألمانيا بفوزها على فرنسا 3-1 والبرازيل على أستراليا 3-صفر، في حين حجزت كوبا بطاقتها بتغلبها على اليونان 3-2.

في المجموعة الثالثة تأهلت بلغاريا وإيطاليا بفوز الأولى على إيران 3-صفر والثانية على الولايات المتحدة 3-1, وفازت أيضا التشيك على فنزويلا 3-صفر.

المصدر : الفرنسية