الأيسلندي إيدور غوديونسن سجل الهدفين الأول والثاني لبرشلونة (الفرنسية)

استعاد برشلونة حامل اللقب في العامين الماضيين موقع القمة في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين على مضيفه مايوركا 4-1 مساء الأحد في ختام المرحلة الـ11 للبطولة.
 
وكان إشبيلية احتل القمة مؤقتا بفوزه على فالنسيا 3-صفر في افتتاح المرحلة مساء السبت.

وصمد مايوركا في وجه محاولات برشلونة حتى الدقيقة 42 التي شهدت افتتاح التسجيل عبر الدولي الأيسلندي إيدور غوديونسن إثر تمريرة البرتغالي ديكو في هجمة قادها البرازيلي رونالدينيو.
 
وفي الشوط الثاني أضاف غوديونسون الهدف الثاني له ولفريقه إثر تمريرة من أندريس إينييستا (58) قبل أن يقلص فيكتور كاستانو الفارق لأصحاب الأرض في الدقيقة 70.
 
وتصاعدت الإثارة في الدقائق الأخيرة عندما تلقى لاعب مايوركا فرناندو فاريلا بطاقة حمراء في الدقيقة 82، لينجح بعدها برشلونة في إضافة هدفين آخرين عبر إينييستا (86)  والمهاجم البديل سانتياغو إيزكيرو (90).
 
من جهة أخرى عزز سرقسطة موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه جيمناستيك تاراغونا بثلاثة أهداف سجلها الأرجنتيني بابلو إيمار (49) وغونزاليز أوسكار (55) وجيرار بيكيه (70).
 
وصعد أتلتيكو مدريد إلى المركز الخامس بفوزه الكبير على مضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة، جاءت عن طريق فرناندو توريس (43 من ركلة جزاء) والبرتغالي نونو مانيش (69 و76).
 
وفي بقية المباريات فاز فياريال على خيتافي بهدف وحيد سجله الدولي الأوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 51، وإسبانيول على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف لراؤول تامودو (53 و60) والأورغوياني والتر باندياني (90) مقابل هدفين لفرانشيسكو ييستي (47 من ركلة جزاء) وأريتز إدوريز (67).
 
وفاز ريكرياتيفو هويلفا على أوساسونا بهدفين لخافي غيريرو (45) والنيجيري إيكيتشوكوو أوتشي (76)، فيما تعادل ريال سوسيداد مع بيتيس صفر-صفر.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               26 نقطة
   2- إشبيلية                25
   3- ريال مدريد           23
   4- سرقسطة              22
   5- أتلتيكو مدريد          20

المصدر : الفرنسية