ناصر بن صالح العطية محمولا على الأعناق وعن يمينه مساعده كريس باتيرسون (الجزيرة نت)  

أضاف المتسابق القطري ناصر بن صالح العطية إنجازا جديدا لقائمة إنجازاته بسباقات السيارات، عندما فاز اليوم الأحد بلقب بطولة العالم للراليات فئة الإنتاج التجاري على متن سيارته من طراز سوبارو أمبريزا.
 
وأصبح البطل القطري للراليات أول متسابق عربي يتوج بطلا لهذه الفئة، مجردا الياباني توشيهيرو أراي من اللقب الذي حصل عليه العام الماضي.
 
واكتفى العطية بالحصول على المركز السابع برالي نيوزيلندا الذي مثّل المرحلة الـ15 قبل الأخيرة من بطولة العالم للراليات والثامنة والأخيرة من كأس الإنتاج التجاري، لكن ذلك كان كافيا لفوزه باللقب حيث رفع رصيده إلى 40 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام الياباني فوميو نوتاهارا (ميتسوبيشي لانسر).
 
وأصبح المركز الأول في السباق من نصيب الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (سوبارو أمبريزا) حيث سجل 1.53.18.4 ساعة متقدما بفارق نحو 8.48 دقائق عن العطية.
 
 العطية خلال السباق النيوزيلندي (الجزيرة نت)
وكان العطية حقق إنجازا كبيرا آخر بوقت سابق من العام الحالي، حيث احتفظ بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات عندما تصدر رالي ترودوس القبرصي بالجولة السادسة قبل الأخيرة من البطولة.
 
وقد أشاد رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية بإنجاز مواطنه، وقال إن من شأنه أن يضع المنطقة العربية تحت المنظار كونها باتت منبعا لأبطال رياضة كانت ألقابها حكرا على السائقين الأوروبيين والقادمين من دول صناعة السيارات أو التي نظمت جولات بطولة العالم للراليات على مدار العقود  الماضية.
 
من جانبه قام بطل العالم، الفرنسي سباستيان لوب، بتهنئة العطية على إنجازه قائلا إنه وضع نفسه على القمة. وتوقع لوب أن يكون له حضور قوي في بطولات العالم القادمة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية