صراع على الكرة بين لاعب بلجيكا فيرمالين (يسار) ولاعب بولندا جاكوب (الفرنسية)

أوقف المنتخب القبرصي نظيره الألماني عندما أرغمه على التعادل 1-1 أمس الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

وسجل ياناكيس أوكاس (43) هدف قبرص، وميكايل بالاك (15) هدف ألمانيا في المباراة التي جرت في العاصمة القبرصية نيقوسيا وحضرها 22 ألف متفرج.

وكانت الأفضلية للمنتخب القبرصي في بداية المباراة بيد أن ألمانيا نجحت في افتتاح التسجيل من ركلة حرة من تورستن فرينغز إلى القائد ميكايل بالاك فأطلقها صاروخية داخل المرمى.

ورغم الهدف تابع المنتخب القبرصي ضغطه بحثا عن التعادل ونجح في مسعاه عندما مرر لاريسا أفستاثيوس كرة عرضية تابعها أوكاس على الطاير داخل مرمى الحارس تيمو هيلدربراند.

بلجيكا وبولندا
وفي ذات المنافسة خسرت بلجيكا أمام بولندا صفر-1 الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل رادوسلاف ماتوسياك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19.

وكانت فنلندا تغلبت على أرمينيا بالنتيجة ذاتها ضمن المجموعة نفسها، في حين تلعب البرتغال مع كزاخستان لاحقا.

فوز كبير لإيرلندا
وضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية أيضا فازت إيرلندا على سان مارينو 5-صفر أمس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل دافيدي سيمونتشيني (6 خطأ في مرماه) وكيفن دويل (23) وروبي كين (31 و58 من ركلة جزاء و85) الأهداف.

وهو الفوز الأول للمنتخب الإيرلندي في التصفيات بعد خسارتين وتعادل واحد فرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام قبرص.

من ناحية أخرى انتزعت روسيا فوزا ثمينا من مضيفتها مقدونيا 2-صفر أمس على ملعب سيتي أستاديوم في سكوبي وأمام 16 ألف متفرج في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية.

وسجل فلاديمير بيستروف (18) وأندري أرشافين (32) الهدفين. وحسمت روسيا نتيجة المباراة في شوطها الأول، وسجلت الهدفين حاصدة 3 نقاط ثمينة.

المصدر : الفرنسية