لاعبو فرنسا يحتفلون بهدف زميلهم تييري هنري في مرمى اليونان (رويترز)

واصل منتخب البرازيل لكرة القدم انتصاراته تحت قياده مدربه كارلوس دونغ وفاز على سويسرا 2-1 في مباراة ودية جرت مساء الأربعاء، بينما فازت فرنسا على اليونان 1-صفر، ومصر على جنوب أفريقيا بنفس النتيجة وتعادلت إيطاليا مع تركيا 1-1.
 
في المباراة الأولى التي جرت بمدينة بال السويسرية في حضور حوالي 39 ألف متفرج، تقدم منتخب السامبا بهدفين في الشوط الأول عبر لاعبيه ولويزاو (22) وكاكا (34)، ثم قلص منتخب سويسرا النتيجة بهدف لنجمه ألكسندر فراي (69).
 
وهذه هي المباراة السادسة للبرازيل بقيادة دونغا حقق خلالها خمسة انتصارات على كل من الأرجنتين 3-صفر وويلز 2-صفر، وإكوادور 2-1، ونادي الكويت الكويتي 4-صفر، وسويسرا 2-1 مقابل تعادل مع النرويج 1-1.
 
وفي باريس ثأر المنتخب الفرنسي من ضيفه اليوناني بطل أوروبا عندما تغلب عليه بهدف للنجم تييري هنري في الدقيقة 26 من المباراة التي حضرها ما يقرب من 64 ألف متفرج.
 
وكان المنتخب اليوناني أخرج نظيره الفرنسي في الدور ربع النهائي من كأس أمم أوروبا عام 2004 بالبرتغال في طريقه إلى إحراز اللقب مفجرا مفاجأة من العيار الثقيل.
 
وقبل انطلاق مباراة الأربعاء قام الاتحاد الفرنسي بتكريم أعضاء المنتخب الذين قادوه إلى إحراز كأس العالم 1998، وكأس أمم أوروبا عام 2000، وكأس القارات عام 2001 و2003. وحضر جميع اللاعبين باستثناء سبعة هم مارسيل دوسايي الموجود في نيجيريا في مهمة إنسانية وبرنار لاما الذي سافر إلى السنغال وستيفان غيفارش ويوهان ميكو وفانسان كانديلا وروبير بيريس وإيمانويل بوتي.

روني سجل هدف إنجلترا بمرمى هولندا (رويترز)
وفي برغامو بإيطاليا سقط المنتخب المضيف في فخ التعادل أمام ضيفه التركي حيث تقدم بهدف أنطونيو دي ناتالي (39) لكنه عاد وتلقى هدفا سجله المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي (42 خطأ في مرماه).
 
وفي أمستردام تعادلت هولندا مع ضيفتها إنجلترا 1-1 حيث تقدم الضيوف عبر واين روني (37) وانتظرت هولندا إلى ما قبل النهاية بأربع دقائق لتعادل النتيجة عبر فان دير فارت.
 
وفي العاصمة البريطانية لندن فازت مصر على جنوب أفريقيا بهدف نظيف سجله المهاجم عماد متعب في الدقيقة الرابعة.
 
وفي مباريات أخرى تعادلت التشيك بملعبها مع الدانمارك بهدف لميلان باروش (90) مقابل هدف لبيتر لوفنكراندز (28)، فيما تعادلت لوكسمبورغ مع ضيفتها توغو من دون أهداف، وفازت المجر على ضيفتها كندا بهدف نظيف.

المصدر : وكالات