هينان ترفع كأس البطولة (الفرنسية) 

فازت نجمة التنس البلجيكية جوستين هينان هاردين ببطولة "الماسترز" لتنس السيدات بتغلبها في النهائي على الفرنسية إميلي موريسمو، لتنجح بالتالي في استعادة قمة لاعبات العالم وفقا للترتيب الذي صدر اليوم الاثنين.
 
وحسمت هينان المباراة النهائية للبطولة التي جرت في العاصمة الإسبانية مدريد مساء الأحد بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3 لتحرز لقب الماسترز للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، علما بأنها غابت عن النسختين الأخيرتين بسبب الاصابة.
 
وكانت هينان شاركت في بطولة الماسترز بعد غياب عن الملاعب دام شهرين منذ انسحابها من بطولة كأس الاتحاد مع منتخب بلادها في سبتمبر/ أيلول الماضي.
 
وضمنت اللاعبة البلجيكية في الواقع العودة لقمة الترتيب العالمي بعد فوزها في نصف نهائي بطولة الماسترز على الروسية ماريا شارابوفا أول أمس السبت بنتيجة 6-2 و7-6، علما بأن هذه هي المرة الثانية التي تنهي فيها هينان هاردين الموسم في صدارة التصنيف العالمي بعد العام 2003.
 
جدير بالذكر أن هينان بلغت النهائي في جميع البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي لكنها أحرزت لقبا واحدا في بطولة رولان غاروس الفرنسية.

ووفقا للتصنيف الجديد تتصدر هينان القائمة برصيد 3998 نقطة، تليها شارابوفا برصيد 3532 نقطة، ثم موريسمو 3391، بينما تحتل الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المركز الرابع، تليها البلجيكية كيم كليسترز ثم الروسية ناديا بتروفا.

المصدر : وكالات