الأهلي المصري يحتفظ بدوري أبطال أفريقيا
آخر تحديث: 2006/11/12 الساعة 00:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/11/12 الساعة 00:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/21 هـ

الأهلي المصري يحتفظ بدوري أبطال أفريقيا

الأهلي فاز بالبطولة الأفريقية الكبرى للعام الثاني على التوالي (الفرنسية)

حقق الأهلي المصري إنجازا رائعا عندما نجح في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بفوزه على مضيفه الصفاقسي التونسي 1-صفر مساء اليوم السبت في إياب الدور النهائي للبطولة.
 
وكانت مباراة الذهاب التي جرت بالقاهرة قبل أسبوعين قد انتهت بالتعادل 1-1 وهو ما جعل فرصة الصفاقسي أفضل باعتبار أن مباراة الإياب على ملعبه لكن الأهلي نجح في تحقيق المفاجأة وخطف الفوز وبالتالي اللقب ليعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب الأفريقية والذي كان مسجلا باسم مواطنه وغريمه التقليدي الزمالك وهو خمسة ألقاب.
 
وجرت مباراة اليوم على ملعب 7 نوفمبر في رادس القريبة من تونس العاصمة في حضور جمهور كبير بلغ حوالي 55 ألف متفرج، وجاءت متوسطة المستوى بسبب الحذر الذي بدأ به الفريقان إضافة إلى أن الصفاقسي المضيف بدا ميالا لتأمين دفاعه حيث يكفيه التعادل السلبي، وهو ما شجع الأهلي على تكثيف هجومه في الشوط الثاني حتى انتزع الفوز بهدف مفاجئ في الوقت بدل الضائع بتسديدة هائلة للنجم محمد أبو تريكة.
 
وشهدت بداية الشوط الثاني إلغاء حكم بنين كوفي كودجا هدفا للصفاقسي بدعوى التسلل ثم بدأ الأهلي في تدعيم هجومه بعدما دفع مدربه البرتغالي مانويل جوزيه بالمهاجم عماد متعب ثم لاعب الوسط وائل رياض على حساب لاعب الوسط الغاني أكوتي مانساه والمدافع محمد صديق على التوالي.
 
هدف قاتل
ومع اقتراب النهاية بدا واضحا أن خطورة الأهلي تتزايد على مرمى الصفاقسي حيث ارتدت كرة الأنغولي فلافيو من العارضة موجهة تحذيرا بأن المرمى التونسي ليس في مأمن وهو ما تحقق بالفعل في الوقت بدل الضائع.
 
جدير بالذكر أن الأهلي توج بطلا للمسابقة أعوام 1982 و1987 و2001 و2005، وسيكرر بالتالي مشاركته في بطولة العالم للأندية المقررة باليابان في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل حيث سيلتقي بصفته بطلا للقارة السمراء مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي في ربع النهائي البطولة.
 
والمثير أن احتفاظ الأهلي باللقب يأتي على حساب فريق تونسي للعام الثاني على التوالي حيث فاز ببطولة العام الماضي بعدما تفوق على النجم الساحلي، فيما فشل الصفاقسي في نيل لقبه الأول في هذه البطولة وتوقفت بالتالي حصيلة تونس عند لقبين حصدهما الأفريقي عام 1991 والترجي عام 1994.
المصدر : وكالات