الإنجليزي مايكل كاريك (يمين) يحاول منع زميله بيتر كراوتش من التهجم على لاعب مقدونيا فيليس سوموليكوسكي (رويترز)

حققت العديد من المنتخبات الكبرى نتائج متواضعة بالجولة الثالثة من التصفيات لكأس أمم أوروبا المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها سويسرا والنمسا عام 2008، حيث تعادلت إنجلترا مع ضيفتها مقدونيا وخسرت فرنسا أمام أسكتلندا وإسبانيا أمام السويد بينما فازت إيطاليا على أوكرانيا.
 
وفي حضور جمهور كبير بمدينة مانشستر أكدت مقدونيا مجددا أنها عقدة المنتخب الإنجليزي حيث خرجت بتعادل مستحق، مكررة ما فعلته في تصفيات بطولة 2004 عندما تعادل الفريقان 2-2.
 
وحاول نجوم إنجلترا وفي مقدمتهم واين روني وبيتر كراوتش وستيفن جيرارد ثم شون رايت فيليبس هز شباك مقدونيا دون جدوى، فيما كان بإمكان الأخيرة خطف الفوز بفضل هجماتها المرتدة لكنها أضاعت الفرصة ليستمر التعادل السلبي حتى انطلاق صافرة الحكم الألماني ماركوس ميرك.
 
وضمن المجموعة الخامسة أيضا تعادلت روسيا مع إسرائيل 1-1، بينما حققت كرواتيا فوزا كبيرا على أندورا المتواضعة بنتيجة 7-صفر.
 
 توني سجل الهدف الثاني لإيطاليا (الفرنسية) 
من جانبه خسر منتخب فرنسا وصيف بطل العالم أمام مضيفه الأسكتلندي ضمن المجموعة الثانية بهدف نظيف سجله غاري كالديول (67) لينفرد الفريق الفائز بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط مقابل ست لفرنسا.
 
فوز أول
وفي نفس المجموعة حققت إيطاليا بطلة العالم فوزها الأول بالتصفيات، وكان على حساب ضيفتها أوكرانيا بهدفين نظيفين سجلهما ماسيمو أودو (70 من ركلة جزاء) ولوكا توني (79) وهي الخسارة الأولى لأوكرانيا بعد  فوز على جورجيا (3-2).
 
وفي المجموعة الأولى فازت البرتغال على أذربيجان بثلاثية نظيفة تناوب عليها المهاجم كريستيانو رونالدو (25 و63) والمدافع ريكاردو كارفاليو (30) فيما شهدت نفس المجموعة فوز صربيا على بلجيكا 1-صفر وخسارة كزاخستان أمام بولندا صفر-1 وتعادل أرمينيا مع فنلندا صفر-صفر.
 
وفي بقية المباريات شهدت المجموعة الثانية خسارة جزر فارو أمام ليتوانيا صفر-1، وفي الثالثة تعادلت مولدوفا مع البوسنة 2-2 وخسرت المجر أمام تركيا صفر-1 وفازت اليونان على النرويج 1-صفر.
 
آثار الهزيمة الثقيلة على وجه كريغ بيلامي نجم ويلز (الفرنسية)
مهرجان أهداف
وانهمرت الأهداف بغزارة في المجموعة الرابعة، حيث لقيت ويلز خسارة قاسية بملعبها على يد سلوفاكيا 1-5 بينما دكت التشيك مرمى سان مارينو بسباعية نظيفة وفازت قبرص على جمهورية أيرلندا 5-2.
 
وعمقت السويد جراح إسبانيا عندما فازت عليها 2-صفر، ضمن المجموعة السادسة، التي شهدت تعادل الدانمارك مع ضيفتها أيرلندا الشمالية صفر-صفر وفوز لاتفيا على آيسلندا 4-صفر.
 
وحولت هولندا تأخرها بهدف إلى التعادل 1-1 مع مضيفتها بلغاريا، ضمن المجموعة السابعة، التي شهدت فوز رومانيا على روسيا البيضاء 3-1 وسلوفينيا على لوكسمبورغ 2-صفر.

المصدر : وكالات