سباعية مصرية في مهرجان دعم لبنان
آخر تحديث: 2006/10/5 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/5 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/13 هـ

سباعية مصرية في مهرجان دعم لبنان

صورة تذكارية للاعبين المشاركين في المهرجان (الفرنسية)
 
فاز منتخب مصر لكرة القدم على منتخب من نجوم لبنان المطعم بعدد من نجوم الكرة العربية بسباعية نظيفة في مهرجان "لبنان كما كان" الذي أقامته مصر مساء أمس الثلاثاء لمساندة الشعب اللبناني وتعبيرا عن التضامن معه في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة.
 
حضر المهرجان وزير الشباب والرياضة والداخلية اللبناني أحمد فتفت، ورئيس المجلس القومي للرياضة المصري حسن صقر وعدد كبير من جماهير الكرة المصرية بلغ نحو 25 ألفا حمل كثير منهم أعلام لبنان.
 
وضم الفريق الضيف المشارك بالمهرجان ثمانية لاعبين من لبنان وعددا من النجوم العرب تقدمهم السعودي سامي الجابر والأردني بدران الشقران والفلسطيني محمد سمارة إضافة إلى لاعبين من ليبيا والعراق وتونس.
 
وتقدمت مصر عبر قائدها أحمد حسن المحترف بأندرلخت البلجيكي حيث سجل هدفين (20 و51) كما سجل محمد زيدان المحترف في فيردر بريمن الألماني (23 و63) فيما جاءت الأهداف الثلاثة الأخرى عن طريق لاعب الأهلي عماد متعب (28) والمحترفين في توتنهام الإنجليزي أحمد حسام (39) وحسام غالي (78).
 
ولعب المنتخب المصري المباراة بجدية، باعتبارها استعدادا لمباراته المقبلة أمام بوتسوانا في ثاني لقاءاته بتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم المقررة العام 2008 في غانا.
 
من جهة أخرى، أصدر رئيس البعثة اللبنانية إلى المهرجان أحمد قمر الدين بيانا اليوم أكد فيه أن اللقاء الذي جرى مساء أمس كان بين منتخب مصر ومنتخب من نجوم العرب وليس لبنان، معربا عن أسفه
لما اعتبره "إساءة إلى القيمة المعنوية لكرة القدم اللبنانية".
 
ووجه قمر الدين الشكر إلى مصر قيادة ومؤسسات ومواطنين، على المبادرة بتنظيم  المهرجان التضامني مع لبنان وشعبه بعد معاناته جراء الحرب الإسرائيلية.
المصدر : وكالات