انتقاد قطري لبطولات الاتحاد العربي لكرة القدم
آخر تحديث: 2006/10/5 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/5 الساعة 00:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/13 هـ

انتقاد قطري لبطولات الاتحاد العربي لكرة القدم

رئيس الاتحاد القطري لدى تسليمه درع دوري الموسم الماضي لقائد فريق السد (الفرنسية)

انتقد رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني روزنانة دوري أبطال العرب ووصفها بالمطاطية، ملمحا إلى احتمال وقف المشاركة القطرية بها.

وخلال مؤتمر صحفي لتوقيع عقد رعاية دوري المحترفين القطري 2007، اعتبر رئيس الاتحاد القطري أن مواعيد البطولة العربية "ليست محددة" مضيفا أن اتحاده "ليس مستعدا للسير خلف  بطولات الاتحاد العربي".
 
وأضاف "إذا استمر الأمر على هذا الشكل سوف نعيد النظر في المشاركة في البطولات العربية لأن لدينا روزنامة نلتزم بها ونتعامل مع شركات تنظر إلى بطولاتنا باحترام، وإذا غيرنا المواعيد وأجلنا البطولات فقد لا نجد بعد سنة أو سنتين من يدعم البطولات التي ننظمها".

وواصل الشيخ حمد انتقاده للبطولات العريبة، وقال إن مبارياتها تؤجل أحيانا عن طريق الهاتف، مضيفا أن الاتحاد العربي طلب من نظيره القطري معلومات حول مشاركته في كأس العرب وقام الأخير بإرسالها لكنه لم يتلق الرد حتى الآن وهو ما قد يدفع قطر للاعتذار عن المشاركة.
   
وكان الأهلي القطري طلب تأجيل مباراته مع السد في الاسبوع الثاني للدوري المحلي لإتاحة الفرصة أمامه للاستعداد للقاء شباب الأردن ضمن البطولة العربية، لكن اتحاد اللعبة رفض طلبه ثم عاد ورفض طلبا مماثلا قبل لقاء العودة الذي سيجري في عمان يوم 21 الجاري.
 
وشدد المسؤول القطري على احترام اتحاد كرة القدم لروزنامته التي وضعت حتي 2012، وطالب  الأندية بتحمل مسؤوليتها خلال المشاركة في البطولات الخارجية، وقال "إن الدوري سوف  يستمر حتى مع مباريات المنتخب الوطني، خاصة وأن الأندية يسمح لها بضم ستة لاعبين محترفين".
   
وأخيرا أعلن الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني أن الاتحاد سيتعامل بنفس الاسلوب مع بطولات الاتحاد الآسيوي بعد سنة أو سنتين من الآن، إذا تعارضت مع الروزنامة الخاصة بالكرة القطرية.
المصدر : الفرنسية