ديكو يحتفل بافتتاح التسجيل لبرشلونة في مرمى تشلسي (الفرنسية)
 
خطف تشلسي الإنجليزي التعادل من مضيفه برشلونة الإسباني 2-2 مساء الثلاثاء في لقائهما بالجولة الرابعة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما ضمنت فرق ليفربول الإنجليزي وفالنسيا الإسباني وأيندهوفن الهولندي بلوغ الدور الثاني.
 
وبادر برشلونة حامل اللقب بهز شباك ضيفه وغريمه عبر اللاعب البرتغالي من أصل برازيلي ديكو في الدقيقة الثالثة لكن تشلسي عادل النتيجة عبر نجمه فرانك لامبارد بكرة خدعت الحارس فيكتور فالديز وسكنت شباكه في الدقيقة 52.
 
وعاود برشلونة تقدمه الأيسلندي إيدور غوديونسن إثر كرة من البرازيلي رونالدينيو (58) قبل أن ينتزع تشلسي التعادل في الوقت الضائع بواسطة المهاجم العاجي ديدييه دروغبا.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة وشهدت الكثير من البطاقات الصفراء للاعبي تشلسي الذين اعتمدوا على القوة والخشونة في كثير من الفترات لإيقاف لاعبي برشلونة، وهو ما دفع المدرب الهولندي فرانك رايكارد للاعتراض طويلا على الحكم الإيطالي ستيفانو فارينا عقب انتهاء المباراة.
 
وفي نفس المجموعة فاز فيردر بريمن الألماني على مضيفه ليفسكي صوفيا بثلاثية نظيفة تناوب عليها نيكولاي ميهايلوف (33 خطأ في مرمى فريقه) وفرانك باومان (35) وتورستن فرينغز (37) ليحتل الفائز المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل عشر لتشلسي وخمس لبرشلونة ولا شيء لصوفيا.
 
وفي المجموعة الثانية تعادل بايرن ميونخ مع ضيفه سبورتنغ لشبونة البرتغالي من دون أهداف ليحتفظ الأول بقمة المجموعة بعشر نقاط مقابل خمس للفريق البرتغالي.
 
خوليو كروز (يمين) يتلقى تهنئة زميله لويس فيغو بهدف إنتر ميلان (الفرنسية)
وفاز إنتر ميلان على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي بهدف للأرجنتيني خوليو كروز (2) لينعش الفائز آماله في بلوغ الدور الثاني حيث رفع رصيده إلى ست نقاط مقابل نقطة للفريق الروسي.
 
وضمن ليفربول وأيندهوفن بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى بعد فوز الأول على ضيفه بوردو الفرنسي بثلاثية لويس غارسيا (23 و76) وستيفن جيرارد (72)، والثاني على ضيفه غلطة سراي التركي بهدفي تيمي سيمونز (59) والعاجي أرونا كونيه (84).
 
ويشترك ليفربول وأيندهوفن في رصيد عشر نقاط بينما يشترك الفريقان التركي والفرنسي في رصيد نقطة واحدة.
 
وتأهل فالنسيا عن المجموعة الرابعة بتعادله مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين لفرناندو موريانتس (18) والأرجنتيني ربورتو أيالا (68) مقابل هدفين لجادسون رودريغيز (2) وفرناندينيو (28).
 
من جهة أخرى تعادل روما الإيطالي مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني بهدف لفرانشيسكو توتي (66) مقابل هدف للبرازيلي جوليو سيزار (19) ليتصدر فالنسيا المجموعة بعشر نقاط يليه روما بسبع ثم أولمبياكوس وشاختار بنقطتين لكل منهما.

المصدر : وكالات