لاعب بورتو ليساندرو لوبيز يحاول تخطي لاعب براغا أنريس مادريد (الفرنسية)

لقي بورتو حامل لقب الدوري البرتغالي لكرة القدم خسارته الأولى هذا الموسم وكانت أمام براغا 1-2 وهو ما أتاح لسبورتنغ لشبونة المشاركة في القمة بعد فوزه على ليريا 2-صفر في ختام المرحلة الخامسة للبطولة.

وأصبح الفريقان يشتركان في رصيد 12 نقطة من خمس مباريات لكن بورتو يتقدم بفارق الأهداف فيما يحتل نافال المركز الثالث بعد فوزه على بييرا مار 2-1 في افتتاح المرحلة مساء الجمعة الماضي.
 
ولعب بورتو بدون لاعبيه المصابين السلوفاكي مارك سيك والبرازيلي أدريانو لتتلقى شباكه هدفا أول بعد مرور 24 دقيقة عبر البرازيلي مارسيل ثم تعادل الفريق بضربة رأس للمهاجم هيلدر بوستيغا قبل أن يعاود براغا تقدمه إثر تسديدة قوية للمدافع لويس فيليبي في الدقيقة 52.
 
جدير بالذكر أن براغا هو الفريق البرتغالي الوحيد الذي تأهل لدور المجموعات بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فيما يشارك فريقا بورتو وبنفيكا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وفي المباراة الثانية التي جرت مساء الاثنين في جو ممطر، فاز سبورتنغ على ليريا بهدفين للجناح ناني والمهاجم البرازيلي ليدسون من ركلة جزاء، علما بأن الفريق الخاسر أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه إيدر للإنذار الثاني في الدقيقة 73.
 
وتعادل فيتوريا سيتوبال مع باكوس دي فيريرا 1-1، ليرفع الأول رصيده إلى خمس نقاط والثاني إلى ثماني نقاط.

المصدر : رويترز