البرازيلي رونالدو (يسار) والإيطالي أنطونيو كاسانو فشلا في قيادة الريال للفوز على منافسه المتواضع (رويترز)

تعادل ريال مدريد مع مضيفه إيسيخا فريق الدرجة الثالثة 1-1 في ذهاب دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بينما فاز برشلونة على مضيفه بادالونا 2-1، وفالنسيا على بورتوينزي بنفس النتيجة.
 
في المباراة الأولى عمد الإيطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد إلى إراحة عدد من نجومه الأساسيين لكنه دفع في المقدمة بالبرازيلي رونالدو والإيطالي أنطونيو كاسانو ومن خلفهما الإنجليزي ديفد بيكهام حيث سجل كاسانو هدفا في الدقيقة 66 لكن إيسيخا نجح في معادلة النتيجة عبر لاعبه نوليتو في الدقيقة 80.
 
وبدوره أراح الهولندي فرانك رايكارد مدرب برشلونة عددا من نجومه ونجح في التغلب على سوء أرضية الملعب عندما تقدم بهدفين للمهاجم الآيسلندي إيدور غوديونسن (62 و76)، قبل أن يسجل صاحب الملعب هدفه الوحيد من ركلة جزاء تصدى لها تاراديلاس (90).
 
وفي المباراة الثالثة، وجد فالنسيا نفسه متأخرا أمام بورتوينزي الذي يلعب في الدرجة الثالثة، وذلك بهدف للاعب أوكانا، لكنه نجح في معادلة النتيجة ثم تحقيق الفوز بهدفين للنجم المخضرم ميغيل أنخيل أنغولو (20 و73).
 
وفي أبرز المباريات الأخرى تغلب ديبورتيفو كورونا على ريسينغ سانتاندر بهدف للأوروغوياني فابيان إستويانوف (51) من ركلة جزاء، وملقة على ريال سوسييداد 4-1.
 
كما فاز أشبيلية على سيغوفيانا 1-صفر، وخيتافي على خيريز 2-صفر، وبلد الوليد على جيمناستيك 1-صفر، في حين تعادل إسبانيول مع مضيفه رايو فاليكانو 1-1، وأوساسونا مع مضيفه بينا سبور صفر-صفر، وسرقسطة مع مضيفه هيركوليس 1-1.
 
وكانت مباريات دور الـ16 قد افتتحت مساء الثلاثاء حيث فاز ليفانتي على أتليتيكو مدريد بهدف سجله المهاجم نينو، بينما تعادل ألافيس الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية مع سيلتا فيغو بدون أهداف، علما بأن مباريات الإياب ستقام في8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر : وكالات