فرانك لامبارد (يمين) وديكو وأنباء عن تبادلهما الأماكن (الأوروبية والفرنسية)

قالت مصادر صحفية في العاصمة البريطانية لندن إن نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم يرغب في ضم نجم وسط تشلسي بطل الدوري الإنجليزي وهو مستعد في مقابل ذلك للتخلي عن نجم وسطه البرتغالي ديكو.
 
ونشرت صحيفة "دايلي إكسبرس" الإنجليزية هذا الخبر في عددها الصادر اليوم الأربعاء فيما ترددت أنباء عن أن قيمة انتقال لامبارد هي 30 مليون يورو مقابل 20 مليون لديكو.
 
ويطرح مسؤولو برشلونة علامات استفهام حول أداء ديكو الذي يعتقدون تراجعه هذا الموسم خصوصا بعد خسارة النادي الكاتالوني أمام تشلسي في دوري أبطال أوروبا وريال مدريد في الدوري المحلي.

ويعتبر رئيس برشلونة خوان لابورتا أن لامبارد سيشكل دعامة قوية لوسط فريقه الذي يقوده المدرب الهولندي فرانك ريكارد، فيما ذكرت الصحيفة الإنجليزية أن مسؤولي برشلونة يعتقدون أن الأمر يستحق التضحية بديكو.
 
ويبدو أن عوامل شخصية قد تعزز إبرام هذه الصفقة حيث إن خطيبة لامبارد إسبانية وبالتحديد من إقليم كاتالونيا معقل فريق برشلونة.
 
وعلى الجانب الآخر فإن ديكو قد يكون لاعبا مفضلا لدى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي حيث كان اللاعب في صفوف بورتو البرتغالي عندما فاز بكأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا عامي 2003 و2004 على التوالي بقيادة مورينيو نفسه.
 
جدير بالذكر أن لامبارد البالغ من العمر 28 عاما يجري منذ عدة أسابيع مفاوضات مع نادي تشلسي حول مد فترة تعاقده التي تنتهي عام 2008 دون التوصل إلى اتفاق حتى الآن.

المصدر : وكالات