الكرة بين لاعب الاتحاد الليبي أكرم عباد (يمين) ولاعب النهضة العماني (الفرنسية)

خرجت أندية المريخ السوداني والأهلي القطري والنهضة العماني من مسابقة دوري أبطال العرب على يد وفاق سطيف الجزائري وشباب الأردن والاتحاد الليبي على التوالي.

ونجح وفاق سطيف في تعويض خسارته ذهابا بهدفين نظيفين حيث حسم مباراة الإياب بثلاثية نظيفة تناوب عليها العاجي أديكو ريمي ومحمد يخلف والمالي سليمان كيتا في الدقائق 17 و38 و62 ليتأهل الفريق إلى الدور الثاني للمسابقة.

وفي العاصمة الأردنية عمان تأهل شباب الأردن رغم خسارته بملعبه أمام الأهلي القطري 1-2 حيث أفاد من فوزه ذهابا بهدفين نظيفين على ملعب منافسه في الدوحة.

وتقدم الأهلي بضربة رأس لمهاجمه مشعل عبد الله (77) وبدا قريبا من تسجيل هدف ثان لكن شباب الأردن أجهض آماله عندما عادل النتيجة عبر الفلسطيني فادي لافي (90) ثم سجل الأهلي هدفه الثاني عبر السنغالي إبراهيم با في الوقت بدل الضائع لكنه لم يكن كافيا لتحقيق التأهل.

وفي العاصمة العمانية مسقط أكد الاتحاد الليبيي تأهله للدور الثاني عن جدارة بعدما فاز على مضيفه النهضة 4-2 علما بأنه كان قد حقق فوزا كبيرا على ملعبه في مباراة الذهاب برباعية نظيفة. 

وتقدم الاتحاد في الشوط الأول بهدفين لأكرم عباد ومحمد عمر (19 و45) مقابل هدف للنهضة حمل توقيع سالم الشامسي (41).

وفي الشوط الثاني، أضاف بشير مصباح الهدف الثالث للاتحاد (60 من ركلة جزاء) وسجل الغيني الحسين كمارا الرابع (70)، في حين أحرز يوسف النعيمي الهدف الثاني للنهضة (80).

المصدر : وكالات