ريال مدريد يهزم برشلونة في قمة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2006/10/23 الساعة 01:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/23 الساعة 01:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/10/1 هـ

ريال مدريد يهزم برشلونة في قمة الدوري الإسباني

راؤول صاحب الهدف الأول يتلقى التهنئة من روبينيو وغوتي (الفرنسية)

ثأر ريال مدريد أخيرا من غريمه برشلونة حامل اللقب في الموسمين الماضيين وفاز عليه بهدفين نظيفين في مباراة القمة التي جمعت بينهما مساء الأحد في ختام المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
لكن برشلونة احتفظ بموقعه على قمة البطولة رغم الخسارة غير أنه بات يتقدم فقط بفارق الأهداف على فالنسيا الذي خطف الفوز على ضيفه أوساسونا بهدف لمهاجمه دافيد فيا، حيث يشترك الفريقان في رصيد 16 نقطة مقابل 15 لإشبيلية صاحب المركز الثالث و14 لكل من ريال مدريد وديبورتيفو كورونا.
 
وقدم ريال مدريد بداية مبهرة ونجح في تحقيق التقدم عبر مهاجمه وقائده راؤول غونزاليس (3) بضربة رأس رائعة إثر كرة عرضية من المدافع الأيمن سيرجيو رامو، ثم انتظر الفريق إلى الشوط الثاني ليعزز فوزه بهدف ثان سجله مهاجمه الهولندي رود فان نيستلروي (51) إثر كرة من البرازيلي روبينيو.
 
وجاءت المباراة التي جرت تحت أمطار غزيرة مثيرة وممتعة، حيث سيطر الريال على بداية الشوط الأول ثم تحولت الأفضلية لبرشلونة الذي حاول جاهدا إدراك التعادل معتمدا على مهاجمه الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي والبرازيلي غير الموفق رونالدينيو، دون أن ينجح في هز الشباك.

فالنسيا واصل ملاحقة برشلونة على القمة (الفرنسية)
وتكرر السيناريو في الشوط الثاني حيث سيطر فريق العاصمة على بدايته وسجل هدفه الثاني ثم تفوق برشلونة دون أن ينجح أيضا في تعديل النتيجة حيث بدا واضحا افتقاد الفريق لهدافه الكاميروني صامويل إيتو الذي تعرض لإصابة ستبعده معظم فترات الموسم الحالي.
 
وفي بقية مباريات الأحد، فاز إشبيلية على ضيفه جيمناستيك تاراغونا بهدفين سجلهما المهاجم المالي فريديريك كانوتيه (21 و26) ليرفع رصيده إلى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع الارجنتيني دييغو ميليتو مهاجم سرقسطة، مقابل هدف لدافيد كويار (67).
 
وفاز خيتافي على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 2-1، وسلتا فيغو على مضيفه أتليتك بلباو 1-صفر، بينما تعادل إسبانيول مع ضيفه ريسينغ سانتاندر 2-2.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               16 نقطة من 7 مباريات
   2- فالنسيا                16
   3- إشبيلية                15
   4- ريال مدريد           14
   5- ديبورتيفو كورونا     14
المصدر : وكالات