لاعبا بريمن دييغو (يمين) وبيير وومي في احتفال خاص بالفوز الكبير (الأوروبية)

حسم فيردر بريمن المتصدر لقاء القمة مع ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب لمصلحته عندما تغلب عليه 3-1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم ليتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط.

وهذه هي الخسارة الثالثة التي تلحق ببايرن ميونيخ هذا الموسم، علما بأنه لم يخسر طوال الموسم الماضي إلا ثلاث مباريات، وهو ما يثير شكوكا حول قدرة الفريق على تكرار الإنجاز الذي حققه الموسمين الماضيين عندما جمع بين بطولتي الدوري وكأس ألمانيا. 

واستحق بريمن الفوز لأنه كان الفريق الأفضل معظم فترات المباراة وتألق في صفوفه صانع ألعابه البرازيلي دييغو خاصة في الشوط الأول، بينما فشل بايرن ميونيخ في الفوز رغم تشكيلته الهجومية التي ضمت الثلاثي لوكاس بودولوسكي والبيروفي كلاوديو  بيتزارو والهولندي روي ماكاي.
 
وافتتح بريمن التسجيل عبر دييغو الذي انفرد بمرمى أوليفر كان وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ثم تهادت داخل الشباك (11) ثم عزز بهدف ثان للكاميروني بيير وومي (34).
 
وقلص بايرن ميونيخ النتيجة بهدف مكاي (36)، لكن بريمن أعاد الفارق إلى سابق عهده عندما سجل المدافع البرازيلي لوسيو في مرماه بطريق الخطأ (62).
 
وظل شالكه شريكا في الصدارة وإن تأخر بفارق الأهداف عن بريمن بعد فوزه الثمين على هانوفر بهدفين سجلهما البوسني زلاتان بيرموفيتش (17)  والجورجي ليفان كوباشفيلي (27)، مقابل هدف لروزنتال (51).
 
وفي بقية المباريات، فاز هرتا برلين على بروسيا مونشنغلادباخ 2-1، وأرمينيا بيليفيلد على ماينتس 1-صفر، بينما خسر ألمانيا أخن أمام إينرجي كوتبوس 1-2، وتعادل فولسبورغ مع شتوتغارت 1-1.
 
وكان بروسيا درتموند افتتح هذه المرحلة بتعادله مع جاره بوخوم 1-1، في حين تختتم المرحلة غدا فيلعب باير ليفركوزن مع هامبورغ، وإنتراخت فرانكفورت مع  نورمبرغ.

المصدر : وكالات