تشلسي يهزم بورتسموث وينفرد بقمة الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2006/10/22 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/22 الساعة 02:11 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/30 هـ

تشلسي يهزم بورتسموث وينفرد بقمة الدوري الإنجليزي

الأوكراني أندري شفتشينكو عاد للتسجيل ليمثل ثنائيا خطيرا مع العاجي ديدييه دروغبا (رويترز-أرشيف)

انفرد تشلسي بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مؤقتا بفوزه على ضيفه بورتسموث 2-1 اليوم السبت ضمن المرحلة التاسعة ليتقدم بثلاث نقاط على مانشستر يونايتد الذي يخوض لقاء قمة غدا مع ليفربول.

ولم يكن فوز تشلسي سهلا في مواجهة قوة دفاع بورتسموث لكن الأمور تغيرت بشكل درامي خلال دقيقتين فقط بالشوط الثاني حيث سجل تشلسي هدفين أولهما عن طريق الأوكراني أندري شفتشينكو في الدقيقة 55 حيث أنهى صيامه عن التهديف مسجلا ثاني أهدافه مع تشلسي هذا الموسم.
 
وجاء الهدف الثاني عن طريق الألماني مايكل بالاك من كرة هيأها المهاجم العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 57، علما بأن دروغبا عاد وسجل هدفا ثالثا بعد دقيقة واحدة لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وحاول بورتسموث معادلة النتيجة بفضل نشاط مهاجمه المخضرم أندي كول لكنه لم يتمكن إلا من تقليص النتيجة بهدف وحيد سجله لاعب زيمابوي موارواري بنجاني في الدقيقة 69.
 
وفي بقية مباريات اليوم، تغلب إيفرتون على شيفيلد يونايتد بهدفين سجلهما الإسباني ميكايل أرتيتا (13) وجيمس بيتي (33 من ركلة جزاء)، بينما سحق ويغان ضيفه مانشستر سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها المهاجم الدولي السابق إميل هيسكي (2) وريتشارد دان (4 من ركلة جزاء) والسنغالي هنري كامارا (65) والأوروغوياني أنطوني فالنسيا (67).
 
وتعادل أستون فيلا مع فولهام بهدف لغاريث باري (26 من ركلة جزاء) مقابل هدف للألماني موريتس فولتس (45)، وتعادل تشارلتون مع واتفورد صفر-صفر.

وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلعب بلاكبيرن مع بولتون، وميدلسبره مع نيوكاسل،  وريدينغ مع أرسنال، وتوتنهام مع وست هام، فضلا عن مواجهة مانشستر يونايتد مع ليفربول.
المصدر : وكالات