مارك فان بومل دخل في خلافات عديدة مع مدربه مارك فان باستن خلال الفترة الأخيرة (رويترز) 

أعلن لاعب الوسط الهولندي المخضرم مارك فان بومل عدم استعداده للانضمام إلى صفوف منتخب بلاده الأول لكرة القدم تحت قيادة المدرب الحالي للفريق ماركو فان باستن.
 
وجاء ذلك في تصعيد جديد للخلافات التي ظهرت إلى العلن في الفترة الأخيرة بين المدرب واثنين من أبرز نجوم الكرة الهولندية حاليا، هما المهاجم رود فان نيستلروي إضافة إلى فان بومل.
 
وكان فان باستن قد استدعى فان بومل (29 عاما) إلى تشكيلة المنتخب الهولندي الذي يستعد لخوض مباراتين ضد بلغاريا وألبانيا ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا المقبلة 2008 لكنه تجاهل ضم نيستلروي.
 
من جانبه أوضح اتحاد الكرة أن افتقاد الثقة المتبادلة بين فان باستن ونيستلروي يعني أن المهاجم الشهير البالغ من العمر 30 عاما لن يعود لصفوف المنتخب الهولندي ليحل محل كلاس يان هونتيلار (23 عاما) الذي أصيب في كاحله أثناء التدريبات يوم الجمعة الماضي.
 
وسادت الخلافات معسكر المنتخب الهولندي منذ بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا هذا الصيف، حيث وجه نيستلروي انتقادات لزملائه من أعضاء الفريق أثناء البطولة نفسها، واستبعد اللاعب من مباراة هولندا أمام البرتغال في دور الـ16 التي ودعت هولندا كأس العالم من خلالها.
 
وفي الأسبوع الماضي طرح نيستلروي تساؤلا عن كفاءة فان باستن في مقابلة له مع


مجلة "سبورتويك" الهولندية واسعة الانتشار، حيث قال إن المدرب يختار تشكيلة الفريق بناء على أهواء شخصية أحيانا وليس لأسباب رياضية بحتة.

المصدر : وكالات