لاعبو ريال مدريد حققوا فوزا كبيرا ليستعيدوا الثقة بعد خسارتهم الأخيرة بالدوري الإسباني (رويترز)

حققت الأندية الكبرى انتصارات مهمة بالجولة الثالثة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث كان الفوز من نصيب ريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي، في ما شذ أرسنال الإنجليزي عن القاعدة بخسارته أمام سسكا موسكو الروسي.
 
وحقق ليون انتصاره الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه دينامو كييف الأوكراني ضمن المجموعة الخامسة بثلاثية نظيفة تناوب عليها البرازيلي جونينيو (31) والسويدي كارل كالشتروم (38) وفلوران مالودا (70) ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ويبقى الخاسر دون رصيد.
 
ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة بست نقاط بعد فوزه على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني 4-1، حيث سجل للفائز سيرجيو راموس (9) وراؤول (34) والبرازيلي روبينيو (57) والهولندي رود فان نيستلروي (76) بينما سجل للخاسر باديا (64).
 
وفي المجموعة السادسة، حذا مانشستر يونايتد حذو ليون وحقق انتصاره الثالث على حساب ضيفه كوبنهاغن الدنماركي بثلاثية أسهم فيها بول سكولز (39) والأيرلندي جون أوشي (46) وكيرون ريتشاردسون (83) ليرفع رصيده إلى 9 نقاط مقابل نقطة وحيدة للخاسر.
 
وعلى ملعبه حقق سلتيك الأسكتلندي فوزا كبيرا على ضيفه بنفيكا البرتغالي بثلاثة أهداف نظيفة، سجلها كيني ميلر (56 و66) وستيفن بيرسون (90) ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني مقابل نقطة وحيدة لبنفيكا.
 
خسارة أرسنال
وفي المجموعة السابعة وضع سسكا موسكو حدا لمسلسل انتصارات ضيفه أرسنال وفاز عليه بهدف نظيف سجله البرازيلي دانييل كارفاليو (24) ليقفز إلى قمة المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 6 لأرسنال.
 
ويحتل بورتو البرتغالي المركز الثالث وله 4 نقاط بعدما حقق فوزا كبيرا على ضيفه هامبورغ الألماني 4-1 ليلقى الأخير الهزيمة الثالثة على التوالي ويبقى رصيده خاويا.
 
وفي المجموعة الثامنة، استعاد ميلان الإيطالي نغمة الانتصارات بعد أربعة تعادلات محليا وأوروبيا عندما فاز على مضيفه أندرلخت البلجيكي بهدف نظيف سجله البرازيلي كاكا من تسديدة صاروخية (58) ليتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.
 
ويحتل ليل الفرنسي المركز الثاني بخمس نقاط بعد فوزه على ضيفه أيك أثينا بثلاثة أهداف لماتيو روبيل (64) ودانييل جيغاكس (82) وجان ماكون (90)، مقابل هدف للصربي فلاديمير إيفيتش (68).

المصدر : وكالات