غرونهولم حقق فوزه الخامس هذا الموسم (الفرنسية)
أحرز الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فريق فورد فوكوس لقب رالي تركيا، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للراليات، الذي غاب عنه بطل العالم، الفرنسي سيباستيان لوب بسبب الإصابة.
 
وقطع غرونهولم مراحل السرعة في السباق الذي جرى الأحد بالقرب من مدينة أنطاليا في زمن قدره 3.28.16.3 ساعات ليتقدم بفارق 2.23 دقيقة على مواطنه وزميله في فريق فورد ميكو هيرفونن.
 
وكان المركز الثالث من نصيب النرويجي هنينغ سولبرغ سائق بيجو 307 تلاه الإسباني خافي بونز (سيتروين كسارا) ثم الفنلندي كوستي كاتاياماكي (فورد فوكوس).
 
وهذا هو الفوز الخامس هذا الموسم لغرونهولم البالغ من العمر 38 عاما حيث سبق له الفوز براليات مونت كارلو  والسويد واليونان وفنلندا، كما يحمل الفوز رقم 23 من أصل 133 مشاركة له في بطولة العالم التي أحرز لقبها مرتين عامي 2000 و2002.
 
وبهذه النتيجة قلص غرونهولم الفارق مع متصدر ترتيب بطولة العالم سيباستيان لوب إلى 25 نقطة قبل ثلاثة سباقات على نهاية الموسم، كما أنه ساعد مع زميله هيرفونن فريق فورد على تخطي نظيره كرونوس-ريسينغ في صدارة ترتيب الصانعين.
 
وكان لوب بطل العالم في الموسمين الماضيين غاب عن السباق بعدما تعرض لإصابة في يده في 27 سبتمبر/أيلول الماضي أثناء مزاولته الرياضة على دراجته الهوائية في سويسرا حيث يقيم، وحل بدلا منه مؤقتا بطل العالم السابق الأسكتلندي كولن ماكراي الذي تعرض لمشاكل إلكترونية في المرحلة 19 الأخيرة للسباق التركي.

المصدر : وكالات