نجم الزمالك عمرو زكي يحتفل بتسجيل هدف مع منتخب مصر (الأوروبية-أرشيف)
حقق الزمالك فوزا كبيرا على طنطا 4-صفر مساء الجمعة في المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع الإسماعيلي المتصدر الذي تعادل مع الترسانة 1-1.
 
وافتتح الزمالك رباعيته مبكرا عبر لاعب الوسط علاء عبد الغني في الدقيقة السادسة ثم انتظر إلى الشوط الثاني ليضيف ثلاثة أهداف عن طريق عمرو زكي وجمال حمزة ومجدي عطوة في الدقائق 56 و85 و87 ليرفع الفريق رصيده إلى 16 نقطة.
 
وفي المباراة الثانية كان الإسماعيلي في طريقه للخسارة أمام مضيفه الترسانة الذي تقدم بهدف للجزائري بوعلام في الدقيقة 85 لكن حسني عبد ربه نجح في خطف التعادل لفريقه قبل ثلاث دقائق من النهاية.
 
وفاز إنبي على حرس الحدود بهدفين نظيفين سجلهما سمير صبري وفرج شلبي في  الدقيقتين 2 و80، فيما تأجلت المباراة بين الأهلي والمصري لارتباط الأول بمباراته ضد أسيك بطل ساحل العاج في إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.
 
وكانت المرحلة قد انطلقت الخميس حيث فاز غزل المحلة على الاتحاد بثلاثة أهداف لأحمد حسن (52) رافعا رصيده في صدارة هدافي البطولة إلى سبعة أهداف، وعمر إسلام (77) ومحسن هنداوي (88)، مقابل هدف للنيجيري صامويل كيرا (66). وشهدت المباراة احتجاجات جماهيرية توقف على أثرها اللعب 15 دقيقة وأشهر الحكم البطاقة الحمراء مرتين للاعبي الاتحاد محمد ناجي جدو (43) وأنور شلوفة (80).
 
وفاز طلائع الجيش على بترول أسيوط بهدفين نظيفين سجلهما الغاني بابا أركو في  الدقيقتين 21 و72، والمقاولون العرب على الأولمبي بهدفين نظيفين سجلهما حمادة يوسف من ركلة جزاء (14) وسامح يوسف (53)، فيما أهدر محمود أحمد ركلة جزاء للأولمبي في الدقيقة 60.
 
وفاز إسمنت السويس على بتروجيت بهدفين في مقابل هدف واحد حيث سجل للسويس حمادة السيد (7) والغاني جونيور أرينو (89)، ولبتروجيت علاء إبراهيم (78).

المصدر : وكالات