ماكلارين يعمل جاهدا على تحقيق هدفه بإعادة المنتخب الإنجليزي لمستواه (رويترز-أرشيف)

أعرب مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم ستيف ماكلارين اليوم عن نيته في البحث عن خامات شابة لكي يضمها إلى المنتخب، في خطوة تهدف إلى إعادته للطريق الصحيح بعد نتائجه المخيبة في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا.

ورأى ماكلارين أن المنتخب بحاجة -على الأرجح- إلى تغيير بعض اللاعبين، مضيفا أنه يجب مراقبة الخامات الشابة والموهوبة, مضيفا أن هناك الكثير من اللاعبين في منتخب الشباب يطرقون باب المنتخب الأول لذلك يجب أن يتم متابعتهم عن كثب.

وتابع ماكلارين الذي تعرض لانتقادات كثيرة إثر خسارة إنجلترا مع كرواتيا (صفر-2) وتعادلها مع مقدونيا (صفر-صفر) في تصفيات المجموعة الخامسة، "هدفنا الأساسي هو أن نجعلهم يندمجون في الفريق. لقد أردنا أن نبني منتخبا متجانسا ولم نتمكن حتى الآن من الوصول إلى مبتغانا".

ويواجه ماكلارين اختبارين وديين أمام هولندا والأرجنتين قبل أن يلتقي إسرائيل في فبراير/شباط المقبل في التصفيات في مباراة هامة جدا إذ تحتل الأخيرة المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن كرواتيا المتصدرة وإنجلترا الثالثة التي لعبت أربع مباريات كما هي حال مقدونيا الرابعة (7 نقاط أيضا)، مقابل 3 مباريات لكرواتيا وإسرائيل.

المصدر : وكالات