فوز ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وخسارة إنجلترا بتصفيات أوروبا
آخر تحديث: 2006/10/12 الساعة 03:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/10/12 الساعة 03:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/20 هـ

فوز ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وخسارة إنجلترا بتصفيات أوروبا

الألماني باستيان شفاينستايغر (يمين) يتلقى تهنئة زميله ميروسلاف كلوزه بالهدف الرابع في مرمى سلوفاكيا (رويترز)

واصلت ألمانيا انتصاراتها تحت قيادة مدربها الجديد يواكيم لوف وتغلبت على سلوفاكيا 4-1 في تصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم. وفازت فرنسا على جزر فارو وإيطاليا على جورجيا وأوكرانيا على أسكتلندا وبولندا على البرتغال وكرواتيا على إنجلترا.

وضمن المجموعة الرابعة، سجل لوكاس بودولسكي (13 و72) ومايكل بالاك (25) وباستيان شفاينستايغر (36) بينما سجل ستانيسلاف فارغاس (58) هدف سلوفاكيا لتحقق ألمانيا فوزها الخامس على التوالي منذ تولي لوف مهامه خلفا ليورغن كلينسمان الذي ترك منصبه عقب انتهاء كأس العالم الأخيرة.
 
واستعادت فرنسا وصيف بطل مونديال ألمانيا توازنها بالفوزعلى الضيف المتواضع جزر فارو بالمجموعة الثانية بخماسية نظيفة تناوب عليها لويس ساها (1) وتييري هنري (22) ونيكولا أنيلكا (76) ودافيد تريزيغيه (77 و84) لتعوض خسارتها بالجولة السابقة أمام أسكتلندا التي خسرت هذه الجولة أمام مضيفتها أوكرانيا صفر-2.
 
وفي نفس المجموعة واصلت إيطاليا بطلة العالم صحوتها وفازت على جورجيا 3-1 حيث سجل للفائز دانييلي دي روسي (16) وماورو كامورانيزي (61) وسيموني بيروتا (71) وللخاسر جيورجي ساشياشفيلي (26).
 
حارس إنجلترا تسبب بغرابة في الهدف الثاني لكرواتيا (الفرنسية) 
فوز كرواتي

وفي المجموعة الخامسة تواصلت النتائج السيئة لإنجلترا حيث خسرت مساء الأربعاء أمام مضيفتها كرواتيا بهدفين نظيفين جاء أولهما عن طريق إدواردو دا سيلفا البرازيلي الأصل (60) والثاني عبر مدافع إنجلترا غاري نيفيل (68) حيث أعاد كرة سهلة للحارس بول روبنسون لكنها مرت من تحت قدم الأخير بغرابة شديدة إلى الشباك.
 
وقبل انطلاق المباراة وجه قائد إنجلترا جون تيري خطابا للاعبين في غرف الملابس لرفع معنوياتهم بعد التعادل المخيب مع مقدونيا بالجولة الماضية،
وليحثهم على العطاء قبل المباراة التي شهدت حالات  شغب خارج الملعب بين الجماهير الإنجليزية والشرطة الكرواتية.

وضمن المجموعة الخامسة أيضا فازت مقدونيا على مضيفتها أندورا 3-صفر وروسيا على ضيفتها أستونيا 2-صفر.
 
وعاد المهاجم التركي المخضرم هاكان سوكور (34 عاما) ليخطف الأضواء عندما سجل أربعة أهداف ليقود منتخب بلاده للفوز على مولدوفا بخماسية نظيفة ضمن المجموعة الثالثة التي شهدت خسارة البوسنة أمام اليونان صفر-4 وفوز مالطا على  المجر 2-1.
 
التركي سوكور أكد مجددا تميزه كهداف بارع (رويترز)
يُذكر أن هاكان سوكور هو صاحب أسرع هدف بنهائيات كؤوس العالم عندما هز شباك كوريا الجنوبية بعد مرور 11 ثانية في مونديال 2002 الذي استضافته كوريا بالاشتراك مع اليابان.
 
وشهدت المجموعة الأولى فوز بولندا على البرتغال 2-1 وبلجيكا على أذربيجان 3-صفر، وصربيا على أرمينيا بنفس النتيجة، فيما خسرت كزاخستان أمام فنلندا صفر-2.
 
وفي بقية مباريات التصفيات التي جرت الأربعاء فازت ويلز على قبرص ضمن المجموعة الرابعة، بينما تعادلت جمهورية إيرلندا بملعبها مع التشيك 1-1.
 
وفي المجموعة السادسة فازت الدانمارك على مضيفتها ليختنشتاين 4-صفر وإيرلندا الشمالية على لاتفيا 1-صفر، بينما خسرت آيسلندا أمام السويد 1-2.
 
وفي المجموعة السابعة فازت هولندا على ألبانيا 2-1 وروسيا البيضاء على سلوفينيا 4-2، فيما خسرت لوكسمبورغ أمام بلغاريا صفر-1.
المصدر : وكالات