المهاجم العراقي يونس محمود محاصرا بين لاعبي سنغافورة (الفرنسية)

تأهلت منتخبات عُمان والعراق وإيران والصين وكوريا الجنوبية واليابان إلى نهائيات كأس أمم آسيا لكرة القدم 2007 التي ستقام في ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام، لتلحق بمنتخبات قطر والإمارات والسعودية وأستراليا التي تأهلت من قبل.  
 
وجاء تأهل العراق والصين عن المجموعة الخامسة بعد أن اشتركا في رصيد عشر نقاط وإن تقدمت الأولى بفارق الأهداف لتبقى مباراتهما بالجولة الأخيرة حاسمة في تحديد أول وثاني المجموعة دون تأثير على تأهلهما.
 
وفاز العراق على سنغافورة 4-2 بمدينة العين الإماراتية مساء الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة للتصفيات الآسيوية حيث سجل للفائز يونس محمود (35 و67) ومهدي كريم (60) وهوار محمد  (90) وللخاسر أغما (9) وأمريا (62) بينما فازت الصين على فلسطين بهدفين لجيانغ بينغ (27) وتشاو يانغ (63).
 
ولم يختلف الحال كثيرا بالمجموعة الثانية حيث تأهلت كوريا الجنوبية وإيران بعدما اشتركتا في رصيد 11 نقطة وإن تقدمت الأولى بفارق الأهداف. علما بأنهما سيلتقيان في الجولة الأخيرة على ملعب إيران التي فازت الأربعاء على مضيفتها تايوان بهدفين للنجم علي كريمي في الدقيقتين 10 و56.
 
وتعادلت كوريا بملعبها مع سوريا بهدف تشو جاي جين مقابل هدف لماهر السيد لترفع سوريا رصيدها إلى خمس نقاط بالمركز الثالث، فيما تقبع تايوان في المؤخرة بدون نقاط.
 
لاعب هونغ كونغ يحاول إبعاد الكرة قبل القطري خلفان إبراهيم (الفرنسية)
مواجهة عربية
من جهة أخرى فازت عُمان على ضيفتها الإمارات بهدفين لحسين مظفر (23) وإسماعيل العجمي (27) مقابل هدف لمحمد عمر (57) لتنتزع منها صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة مقابل عشر للإمارات، وتتأهلا معا إلى النهائيات.
 
في المقابل فشل الأردن في التأهل رغم فوزه على باكستان بثلاثية نظيفة لعبد الهادي المحارمة (14) ورأفت علي (37) وخالد سعد (80) حيث يبلغ رصيده عشر نقاط. 
 
وأكدت اليابان تأهلها بشكل عملي عن المجموعة الأولى بعدما فازت على مضيفتها الهند بثلاثية نظيفة رافعة رصيدها لـ12 نقطة بالمركز الثاني، متأخرة بفارق ثلاث نقاط عن السعودية التي حققت فوزها الخامس على حساب اليمن بخماسية نظيفة لصالح بشير (22) ومحمد أمين (27) وحسن معاذ (66 من ركلة جزاء) وعيسى  المحياني (68 و90).
 
وفي المجموعة السادسة حققت قطر فوزها الخامس على التوالي وجاء على حساب هونغ  كونغ بهدفين نظيفين لبلال محمد (43) وحسين ياسر (53) ليرفع الفائز رصيده إلى 15 نقطة مقابل خمس لهونغ كونغ التي تقلصت آمالها في نيل بطاقة التأهل الثانية لأن أوزبكستان تغلبت على بنغلادش 4-صفر ورفعت رصيدها لثماني نقاط.
 
وكانت المجموعة الرابعة شهدت في وقت سابق الأربعاء مباراة واحدة انتهت بفوز أستراليا على البحرين 2-صفر لتؤكد تأهلها للنهائيات، بينما تنتظر البحرين لقاءها بالجولة الأخيرة مع الكويت لتحديد صاحب البطاقة الثانية. علما بأن الأولى ستكون بحاجة إلى الفوز على مضيفتها من أجل اللحاق بالنهائيات.

المصدر : وكالات