قائد ريال مدريد راؤول (يمين) في طريقه لتسجل هدف التعادل لفريقه (رويترز)

وقع ريال مدريد في فخ التعادل مع جاره أتليتكو مدريد 1-1 مساء الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما لحق فالنسيا مجددا ببرشلونة حامل اللقب إلى الصدارة بفوزه على جيمناستيك تاراغونا 4-صفر، وحسم إشبيلية مباراته القوية مع خيتافي بالفوز عليه 1-صفر ليحتل المركز الثالث.

في قمة العاصمة الإسبانية، بدأ أتليتكو مدريد المباراة مهاجما وتمكن من مفاجأة جماهير الفريق الملكي بافتتاح التسجيل باكرا عبر ميغيل ميستا (6) قبل أن يأتي رد ريال مدريد عبر قائده راؤول (37).

وفي الشوط الثاني حاول أتلتيكو مدريد أن يستعيد تقدمه مجددا عبر تسديدة من توريس إلا أن حارس مرمى الريال كاسياس تدخل بحزم وأنقذ مرماه (48).

ثم تلقى ريال مدريد ضربة بطرد مدافعه سيرجيو راموس بعدما نال إنذارا ثانيا بسبب تعرضه لفرناندو توريس (63)، بينما دفع المدرب فابيو كابيلو بالإنجليزي ديفد بيكهام ثم البرازيلي رونالدو دون أن ينجح في تعديل النتيجة.

وعلى ملعب "ميستايا" دك فالنسيا شباك ضيفه برباعية نظيفة تناوب عليها فرناندو موريانتيس (14) ودافيد فيا (62 و79) وميغيل أنخيل أنغولو (84).

وفي مباراة ثالثة استعاد إشبيلية نغمة الفوز بعدما تلقى في المرحلة السابقة خسارته الأولى أمام أتليتكو مدريد، بالفوز على ضيفه العنيد خيتافي بهدف سجله البرازيلي كليمينتي لويس فابيانو (31).

بقية النتائج:
وحقق ديبورتيفو كورونا الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين سجلهما أنطونيو باراغان (78) وريكي (88) وفاز ريكرياتيفو هويلفا على ضيفه بيتيس بهدفين للبديلين الفرنسي فلوران سيناما بونغول (84) وخافي غيريرو (88).

وفاز أيضا فياريال على مضيفه مايوركا بهدفين للأوروغوياني دييغو فورلان (20 و23)، مقابل هدف للصربي بوسكو يانكوفيتش (57), في حين تعادل سرقسطة مع ضيفه ليفانتي بهدفين لألبرت سيلادس (59) والأرجنتيني دييغو ميليتو (80), مقابل هدفين لدييغو كاماتشو (22) والعاجي فيليكس إيتيان (44).

في المقابل تعادل إسبانيول مع أوساسونا سلبا, وسلتا فيغو مع مضيفه ريسينغ سانتاندر بهدف لسانتوس إيريني (56)، مقابل هدف للصربي نيكولا زيغيتش (25).  

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              13 نقطة من 5 مباريات
   2- فالنسيا                13 من 5
   3- إشبيلية                12 من 5
   4- ريال مدريد           11 من 5
   5-أتليتكو مدريد           10 من 5

المصدر : وكالات