مدرب المنتخب الفرنسي دومينيك أحد المطالبين بتأخير اللوائح (الفرنسية-أرشيف)

صرح متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن الاتحاد تسلم عريضة موقعة من عدة بلدان سيشارك منتخباتها في نهائيات مونديال 2006 من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/ تموز المقبلين بألمانيا, تطلب فيها تأخير موعد تسليم اللوائح الرسمية بأسماء اللاعبين الـ23 إلى ما بعد 15 مايو/أيار.

ولم يشأ الفيفا توضيح عدد وهويات الدول التي وقعت على العريضة, علما بأن البرازيل سربت عريضة من هذا النوع خلال سحب القرعة التي تمت في التاسع من ديسمبر/كانون الأول الماضي في لايبزيغ.

وفي المقابل أكد مدرب المنتخب الفرنسي ريمون دومينيك أنه وقع هذه العريضة موضحا أن "جميع مدربي المنتخبات المشاركة وقعوها أيضا من أجل تأخير الموعد لأنه لم تعرف الفائدة من تحديد الموعد في 15 من ذلك الشهر لا سيما أن هناك ثلاثة أسابيع أخرى يتخللها العديد من المباريات الاستعدادية للمنتخبات".

ومن جهته يعتبر الفيفا أن التاريخ المحدد وهو 5 من مايو/أيار مناسب جدا لأنه يسمح له بالتحقق من أن اللاعبين يستطيعون الاستفادة من فرصة للراحة من 14 إلى 21 من نفس الشهر.

لوائح الفيفا:
وتنص لوائح الاتحاد الدولي على أن اللاعبين الذين يلعبون في مباريات رسمية خلال هذا الأسبوع (دوري أبطال أوروبا وبعض المسابقات المحلية) مرغمون على أن يأخذوا أسبوعا على الأقل للراحة.

وتنص اللوائح أيضا على أنه يمكن استبدال أي لاعب تعرض للإصابة قبل انطلاق المونديال بعد أن يتأكد من إصابته طبيب تابع للفيفا.

المصدر : الفرنسية