السويسري فيدرر لنهائي دورة الدوحة
آخر تحديث: 2006/1/7 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/7 الساعة 00:41 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/8 هـ

السويسري فيدرر لنهائي دورة الدوحة

فيدرر المصنف أول (يمين) وإلى جانبه الألماني هاس وصورة تذكارية بعد لقائهما بالعاصمة القطرية الدوحة (الفرنسية)

صعد السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب للمباراة النهائية من دورة الدوحة الدولية لكرة التنس, إثر فوزه على الألماني تومي هاس 6-3 و6-3 اليوم الجمعة في لقاء حضره ما يقارب خمسة آلاف متفرج.

ويلتقي فيدرر في المباراة النهائية للدورة التي بلغت جوائزها مليون دولار، مع الفائز من إحدى اللاعبين الفرنسي غيل مونفيس السابع والإيطالي فيليبو فولاندري اللذين يلعبان اليوم في مباراة نصف النهائي الثانية.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها السويسري نهائي دورة الدوحة خلال مشاركته الثانية فيها، بعد أن توج بطلا في العام الماضي لها, بعد تغلبه على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش.

وكانت بداية المباراة مثيرة وشهدت جاهزية تامة لهاس الذي حسم الأشواط الأولى لصالحه, في حين كان فيدرر يواجه صعوبة بالغة للفوز بإرساله حيث ارتكب أخطاء عدة، فاستمر التعادل بينهما إلى أن استعان فيدرر بعامل التفوق الفني والذهني ليحسم الأشواط المتبقية لصالحه.

وبات النجم السويسري على بعد خطوة واحدة فقط من إحراز لقبه الرابع والثلاثين في مسيرته الاحترافية, ومن بدء سعيه لتكرار إنجاز العام الماضي الذي فاز فيه بأحد عشر لقبا، كانت فضلا عن الدوحة في ويمبلدون الأنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية وروتردام ودبي وإنديان ويلز وميامي وهامبورغ وتايلاند وسينسيناتي وهاله.

المصدر : الفرنسية