العيناوي دفع ثمن الأخطاء التي ارتكبها في لقائه مع تورسونوف (الفرنسية)

ودع المغربي يونس العيناوي دورة الدوحة الدولية للتنس من الدور الثاني بخسارته أمام الروسي ديميتري تورسونوف 6-7 و1-7 و2-6 أمس الأربعاء.

وارتكب العيناوي أخطاء كثيرة في المباراة كشفت حاجته إلى خوض عدد كبير من المباريات لاستعادة مستواه الفني والبدني الذي تراجع كثيرا بسبب الإصابات المتكررة.

وقدم العيناوي أداء جيدا في المجموعة الأولى معتمدا على ضرباته القوية بيده اليمنى التي لم يجد الروسي حلا لها إلا بالتركيز على الجهة اليسرى لمنافسه والتي تشكل نقطة الضعف الأساسية في أدائه.

كسر العيناوي إرسال تورسونوف في الشوط الرابع وتقدم 3-1, وكان في طريقه إلى حسم المجموعة الأولى حيث تقدم 5-4 والإرسال في حوزته لكنه ارتكب أخطاء عدة في وقت غير مناسب تماما خسر على أثرها إرساله ليدرك تورسونوف التعادل 5-5 ثم 6-6 قبل أن ينتزع المجموعة بالشوط الفاصل 6-2.

وانهار العيناوي في المجموعة الثانية متأثرا بالإرهاق الذي بدا عليه فارتكب الخطأ تلو الآخر وخسر إرساله مرتين والمجموعة 2-6.

ويلتقي الروسي في الدور المقبل مع الفرنسي الشاب غايل مونفيس السابع الذي تغلب على الجنوب أفريقي ويسلي مودي 7-6 (7-3) و6-4.

صعود فيدرر

تومي هاس تأهل لدور الثمانية بعد فوزه على البريطاني تيم هينمان (الفرنسية)
وصعد السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول عالميا إلى دور الثمانية بعد فوزه على الفرنسي فابريس سانتورو 7-6 و7-6.

وتمكن فيدرر من إنهاء اللقاء لصالحه بعد مقاومة شديدة من سانتورو ليعزز سجله الخالي من الهزائم في 22 مباراة ببطولات الشرق الأوسط.

ويلتقي فيدرر في دور الثمانية مع القبرصي ماركوس باغداتيس الذي تغلب على الإسباني فليسيانو لوبيز المصنف الثامن 6-1 و3-6 و7-5.

وتأهل الألماني تومي هاس إلى دور الثمانية أيضا بعد فوزه على البريطاني تيم هينمان 6-2 و7-6 بينما تغلب الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف الثاني على التشيكي روبن فيك 6-3 و6-4.

وفي مباريات أخرى فاز الروسي ميخائيل يوغني على الإيطالي ديفد سانغوينتي 6-2 و6-3 وتغلب الإيطالي فيليبو فولاندري على مواطنه بوتيتو ستاراتشي 6-4 و6-3.

المصدر : وكالات