أحمد روابة-الجزائر

منحت استطلاعات الرأي لقب أفضل رياضي جزائري للعام 2005 للمصارع عبد الرحمن بن عمادي في فئة الرجال، بينما عاد لقب النساء إلى المصارعة صورية حدادو.

وشارك في الاستطلاع السنوي أكثر من 30 وسيلة إعلام جزائرية حكومية وخاصة، ونظمته وكالة الأنباء الرسمية بالتعاون مع التلفزيون الجزائري.

وحصل بطل الجودو بن عمادي على 128 نقطة متقدما على السباح المتألق سليم إيلاس الحاصل على 84 نقطة, في حين عادت المرتبة الثالثة إلى رياضة الجودو أيضا باسم عمر رباحي الذي نال 16 نقطة.

وعند الإناث كان فوز بطلة الجودو صورية حداد بفارق كبير على وصيفتيها متسابقتي القفز الثلاثي باية رحولي والعدو 10 آلاف متر سعاد آيت سالم، حيث حصدت حداد 139 صوتا مقابل 83 و34 للأخريين على التوالي.

ويعود تتويج الرياضيين بن عمادي (21 عاما) وحداد إلى الإنجازات المتميزة التي حققانها عام 2005, فقد فاز الأول بالمرتبة الثانية في بطولة العالم الأخيرة للجودو التي أقيمت بالقاهرة في فئة أقل من 81 كلغ، وخرج لتوه من فئة الشباب بلقب بطل أفريقيا لفئة أقل من 71 كلغ، علما بأن إنجازه هو الأول من نوعه في تاريخ الجودو الجزائرية.

أما صورية حداد (21 عاما) فقد تألقت هي الأخرى في نفس بطولة العالم حيث فازت بالمرتبة الثالثة وأول ميدالية عالمية للجزائر في الرياضة النسائية. وواصلت حداد تألقها بفوزها باللقب الأفريقي في وزنها ببريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا في مايو/أيار الماضي، وأضافت له لقبا متوسطيا في ألعاب ألميريا بإسبانيا.

ومنحت نفس الاستطلاعات لقب أفضل رياضي في فئة المعوقين إلى حسان بكار، وجائزة الشخصية الرياضية الأولى في الجزائر إلى رئيس الاتحاد الدولي للسباحة مصطفى العرفاوي تكريما لمساره الطويل مسيرا رياضيا على المستويين الوطني والدولي.

كما كرمت المسابقة الصحفي المرحوم ربيع دعاس بجائزة القلم الذهبي لنشاط عمله في التعليق الرياضي بالتلفزيون سنوات طويلة.
_____________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة