سحب قرعة تصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم
آخر تحديث: 2006/1/5 الساعة 02:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/5 الساعة 02:06 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/6 هـ

سحب قرعة تصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام (وسط) يعلن عن شعار كأس أمم آسيا 2007 (الفرنسية)

سحبت اليوم في كوالالمبور قرعة تصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم المقررة في الفترة بين 7 و29 يوليو/تموز 2007 في ماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام.

ووزعت المنتخبات الـ24 المتأهلة للتصفيات على ست مجموعات بواقع أربعة منتخبات في المجموعة الواحدة, ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل منها إلى النهائيات لتلحق بماليزيا وإندونيسيا وتايلند وفيتنام التي تأهلت مباشرة.

تفاصيل القرعة
المجموعة الأولى تضم كلا من اليابان والسعودية واليمن والهند أما المجموعة الثانية فتضم إيران وكوريا الجنوبية وسوريا وتايوان والثالثة الأردن وعمان والإمارات وباكستان.

وفي المجموعة الرابعة البحرين والكويت ولبنان وأستراليا، وفي الخامسة الصين والعراق وسنغافورة وفلسطين, في حين جاءت كل من أوزبكستان وقطر وهونغ كونغ وبنغلاديش في المجموعة السادسة.

وستقام الجولة الأولى يوم 22 فبراير/شباط, والثانية في الأول من مارس/آذار والثالثة يوم 16 أغسطس/آب, والرابعة يوم 6 سبتمبر/أيلول والخامسة يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول والسادسة يوم 15 نوفمبر/تشرين الثاني المقبلين.

ويذكر أن سريلانكا قد خرجت من التصفيات بسبب نتائجها المخيبة في بطولة جنوب آسيا، وحلت مكانها باكستان التي خسرت أمام بنغلاديش في الدور الفاصل, مع العلم أن هذه هي المرة الأولى والأخيرة التي تقام فيها البطولة في أربع دول.

المصدر : الفرنسية