الأنغولي جيلبرتو قد لا يشارك في مونديال ألمانيا 2006
آخر تحديث: 2006/1/31 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/31 الساعة 23:49 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/2 هـ

الأنغولي جيلبرتو قد لا يشارك في مونديال ألمانيا 2006

جيلبرتو (يسار) بإحدى مبارياته مع فريقه الأهلي المصري (الفرنسية-أرشيف)

ساهم نجم كرة القدم الأنغولية جيلبرتو المحترف بالأهلي المصري في إيصال منتخب بلاده لنهائيات كأس أمم أفريقيا وكأس العالم لكرة القدم، لكنه لم يشارك في البطولة الأولى التي تستضيفها مصر حاليا حتى العاشر من فبراير/شباط المقبل بسبب الإصابة, وأغلب الظن أنه لن يشارك أيضا في المونديال الذي تنظمه ألمانيا الصيف المقبل للسبب نفسه.

ولحقت هذه الإصابة المؤثرة باللاعب الأنغولي خلال الشوط الأول من مباراة فريقه الأهلي أمام اتحاد جدة السعودي في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في ديسمبر/كانون الأول الماضي في اليابان واحتل الفريق فيها المركز السادس الأخير.

وأثارت هذه الإصابة حالة من الحزن في الشارع الرياضي والرسمي في أنغولا والجميع يضع "إصلاح" ساق جيلبرتو قبل أي شيء آخر كي يكون حاضرا في نهائيات كأس العالم في ألمانيا.

واعتبر كثيرون وعلامات الحزن بادية على وجوههم أن أنغولا أصيبت في مقتل قبل كأسي أفريقيا والعالم وأن غياب جيلبرتو عن فريقهم لا يقل عن غياب رونالدينيو عن البرازيل أو ديفد بيكهام عن إنجلترا أو زين الدين زيدان عن فرنسا.

لاعب متميز
من جانبه قال المدرب الأنغولي لويس دي أوليفييرا لوكالة الأنباء الألمانية قبل أن يغادر فريقه القاهرة عائدا إلى بلاده إن "مكان جيلبرتو محفوظ في تشكيلته حتى لو لم يشف تماما قبل انطلاق المونديال فالمهم أن تكون حالته في تحسن مما يعني أنه من الممكن أن نستفيد منه لو تأهلنا للدور الثاني لو اكتملت مسيرتنا".

وأضاف دي أوليفييرا أن جيلبرتو يمتاز بقدراته الفائقة على سحب الفريق إلى الأمام من جهة اليسار ثم لعب الكرات العرضية الخطيرة أمام مرمى المنافسين, كما أنه قادر تماما على أداء واجباته الدفاعية كما يجب وكما يتطلب سير المباراة.

وأكد دي أوليفييرا أنهم سيبذلون قصارى جهودهم مع الجهاز الطبي في كل من منتخب أنغولا والنادي الأهلي المصري من أجل ضمان شفاء اللاعب في أسرع وقت ممكن, مشيرا إلى شكره للنادي المصري لاهتمامه باللاعب وتحمل تكاليف علاجه بالكامل.

المصدر : الألمانية