جماهير مصرية حاشدة ساندت فريقها في البطولة الأفريقية (رويترز)


عمت فرحة غامرة شوارع العاصمة القاهرة وعددا كبيرا من المدن المصرية عقب الفوز الذي حققه المنتخب المصري مساء أمس السبت على ساحل العاج 3-1 ليتصدر المجموعة الأولى ويتأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في مصر حاليا.
 
وبعد انتهاء المباراة التي حضرها ما يقرب من 80 ألف متفرج، خرجت الجماهير من ملعب القاهرة الدولي في جماعات وطافت شوارع القاهرة وحملت الأعلام المصرية وهي تهتف للمنتخب المصري، فيما شاركت السيارات والحافلات التي احتشد بها المئات في مواكب الاحتفال بالفوز وطافت الشوارع الرئيسية وهي تطلق الصفارات التي تعبر عن النصر.
 
وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أن الفوز على ساحل العاج أعاد البسمة للجمهور المصري كما أعاد الثقة في لاعبي المنتخب وفتح الطريق أمام مصر للوصول إلى ما هو أبعد من الدور ربع النهائي.
 
ووجه زاهر الشكر للجماهير المصرية التي تدفقت على ملعب القاهرة الذي امتلأ بثمانين ألف متفرج رغم أن سعته 75 ألفا فقط، فيما أرجع المدير الفني لمنتخب مصر الفوز إلى مساندة الجماهير وتألق اللاعبين.
 

متعب سجل هدفين وصالح الجماهير المصرية (الأوروبية)

اعتذار فريد

أما عماد متعب الذي سجل هدفين من الثلاثة التي دخلت مرمى ساحل العاج فاعتبر هدفيه بمثابة الاعتذار عن سوء الحظ الذي رافقه في الفترة الماضية وعن الهدف الذي أهدره في الدقيقة الأخيرة من لقاء مصر مع المغرب والذي انتهى بالتعادل السلبي.
 
من جانبها أشادت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالمنتخب المصري واعتبرت أن فوزه على ساحل العاج يفتح الطريق أمامه أبواب المباراة النهائية، مؤكدة أن مستوى الفريق في تحسن مستمر.
 
يذكر أن مصر تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس أمم أفريقيا (4 ألقاب) بالتساوي مع الكاميرون وغانا.
 
وكان المنتخب المصري عرضة لانتقادات لاذعة قبل انطلاق البطولة عندما خسر مباراتين تجريبيتين أمام جنوب أفريقيا 1-2 وأمام تونس بالنتيجة ذاتها, لكنه حقق الفوز في مباراته الافتتاحية على ليبيا 3-صفر في البطولة الحالية ثم تعادل مع نظيره المغربي سلبيا قبل أن يحقق فوزا لافتا على ساحل العاج بنتيجة 3-1.

المصدر : وكالات