الكاميرون والكونغو تطلبان عدم فصل جماهيرهما في المدرجات
آخر تحديث: 2006/1/30 الساعة 09:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير دولة قطر يناقش مع وفد أميركي يقوده جاريد كوشنر تعزيز التعاون بين البلدين
آخر تحديث: 2006/1/30 الساعة 09:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/1/1 هـ

الكاميرون والكونغو تطلبان عدم فصل جماهيرهما في المدرجات

لافتة ضخمة تدعو للسلام في أفريقيا خلال حفل افتتاح البطولة (الفرنسية)


طلب منتخبا الكاميرون والكونغو الديمقراطية من اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حاليا في مصر عدم الفصل بين جماهيرهما في المدرجات خلال اللقاء الذي يجمع بينهما مساء اليوم الأحد ضمن المجموعة الثانية للبطولة.
 
وستكون هذه المباراة التي تجرى في ختام الدور الأول مع المباراة الأخرى بين أنغولا وتوغو حاسمتين في تحديد الفريقين المتأهلين إلى الدور ربع النهائي للبطولة التي تستمر حتى 10 فبراير/شباط المقبل.
 
كما طلب ممثلا المنتخبين عدم اتخاذ أي إجراءات أمن مشددة أثناء لقائهما الذي سيجرى على ملعب الكلية الحربية، مبررين ذلك بالعلاقات الأخوية القوية التي تربط بين الشعبين وأن بينهما صداقة كبيرة ولا يحتاجان بالتالي إلى فصل بين جماهيرهما في المدرجات.
 
ويأتي هذا الطلب على عكس ما يحدث دائما حيث تتلقى اللجنة المشرفة على المباريات طلبات من مندوبي الفرق المتنافسة باتخاذ إجراءات أمنية مشددة بالفصل بين جماهيرها.
 
وتبدو فرصة الكاميرون المتخمة بالنجوم شبه مؤكدة في انتزاع إحدى بطاقتي ربع النهائي حيث تدخل مباراة اليوم وهي تمتلك 6 نقاط من فوزين على أنغولا 3-1 ثم توغو 2-صفر، بينما تبدو فرصة الكونغو بقيادة النجم لوا لوا جيدة في نيل البطاقة الثانية حيث تمتلك 4 نقاط ويكفيها التعادل مع الكاميرون لتحقيق هدفها.
 
أما أنغولا التي تمتلك نقطة واحدة فتحتاج للفوز على توغو بأكثر من هدفين شريطة خسارة الكونغو الديمقراطية أمام الكاميرون، فيما تلاشت آمال توغو المتأهلة إلى كأس العالم بعدما خسرت لقاءيها السابقين ولم تحصد أي نقطة.
المصدر : وكالات