الحكم التونسي مراد الدعمي يحاول فض الاشتباك بين لاعبي المغرب (بالأبيض) ولاعبي ليبيا خلال مباراتهما أمس (الفرنسية)


خيم حزن عميق على بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم بعد خروجه من الدور الأول لكأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في مصر خالي الوفاض، حيث اكتفى بالحصول على نقطتين من مبارياته الثلاث، ولم يحقق أي فوز كما لم يسجل أي هدف خلال هذه المباريات.
 
وتلاشت آمال المغرب نهائيا بعد فشله في الفوز على ليبيا مساء أمس في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى، علما بأنه كان يحتاج إلى تحقيق فوز كبير مع انتظار خسارة مصر أمام ساحل العاج، وهو ما لم يحدث، حيث فازت مصر 3-1 وانتهى لقاء المغرب وليبيا بالتعادل السلبي.
 
وعقب المباراة، اختفى المدير الفني للمنتخب المغربي محمد فاخر عن الأنظار، وتولى مساعده جواد الميلاني حضور المؤتمر الصحفي، حيث اعترف بأن فريقه قدم مباراة سيئة، وعزا ذلك إلى تراجع تركيز اللاعبين بسبب تعلق أذهانهم بمباراة مصر مع ساحل العاج.
 
وبرر الميلاني تراجع نتائج المنتخب المغربي في البطولة بقوله إن الظروف لم تكن في صالح الفريق وإن الجهاز الفني تولى المهمة قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام فقط، بعد الاستغناء عن المدرب الفرنسي فيليب تروسييه.
 
صمت ووجوم
أما اللاعبون فساد بينهم الصمت والوجوم، فيما قدم قائدهم نور الدين نايبت (34 عاما) المحترف في توتنهام الإنجليزي الأسف لجماهير الكرة المغربية، مؤكدا أن اللاعبين والجهاز الفني ليس لهم أي ذنب في هذا الخروج المبكر من البطولة الأفريقية، الذي عزاه لأسباب كثيرة من بينها حكم مباراة المغرب مع ساحل العاج في المباراة الأولى التي انتهت بفوز ساحل العاج بهدف من ضربة جزاء.
 
ورشح نايبت منتخب مصر مستضيف البطولة للوصول إلى المباراة النهائية، بينما عبر زميله مروان الشماخ المحترف في بوردو الفرنسي عن شعوره بالإحباط، قائلا إنه كان يتمنى الفوز بلقب أفضل لاعب في البطولة لكن الوقت لم يكن كافيا لإظهار ما لديه من إمكانيات.

الشماخ يعاتب وشيبو يعتزل
ووجه الشماخ عتابا لجماهير المغرب التي حضرت مباراة ليبيا وهاجمت اللاعبين بعنف وهتفت ضدهم أثناء المباراة، لكنه التمس لها العذر في الوقت نفسه بسبب الأداء السيئ للفريق.
 
على صعيد آخر أعلن نجم الوسط المغربي يوسف شيبو (33 عاما) المحترف في الوكرة القطري أنه قرر اعتزال اللعب مع منتخب بلاده مكتفيا بما قدمه في السنوات الماضية.
 
وقال شيبو إنه كان يتطلع لتحقيق إنجاز مع المنتخب المغربي، إلا أن خروج المنتخب من الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأفريقية أوقف طموحاته. 
 
جدير بالذكر أن شيبو لم يشارك مع منتخب المغرب طول العامين الماضيين اللذين عمل فيهما بادو الزاكي مديرا فنيا للمنتخب ، فغاب عن منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

المصدر : رويترز