العطية يعتلي منصة التتويج وعلى يمينه مساعده البريطاني كريس باترسون (الجزيرة نت)

بدأ القطري ناصر صالح العطية حملة الدفاع عن لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات بنجاح حيث أحرز المركز الأول في رالي الإمارات الدولي, المرحلة الأولى من البطولة متقدما على الإماراتيين خالد القاسمي وسهيل بن خليفة.
 
وجرت منافسات السباق الذي اختتم اليوم الجمعة على مدى ثلاثة أيام وامتدت لمسافة 564 كلم منها 270 كلم تعتبر مراحل خاصة للسرعة موزعة على 13 مرحلة. ووصلت إلى خط النهاية 16 سيارة من أصل 27 سيارة شاركت في السباق بقيادة متسابقين من 11 دولة، هي الإمارات وعمان والأردن والسعودية ولبنان والبحرين وإيرلندا وقطر وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.
 
وشهد السباق منافسة قوية على المركز الأول انتهت بتفوق العطية الذي سجل زمنا قدره ساعتان و18 دقيقة و46 ثانية، متقدما بفارق 7 ثوان فقط على القاسمي، رغم أن الأخير كان متقدما بفارق 53 ثانية لكن القطري نجح في تقليص الفارق تدريجيا في المراحل الخاصة، إلى أن أنهى السباق في المركز الأول.
 
واحتل سهيل بن خليفة المركز الثالث مسجلا 2.23.08 ساعة، تلاه مواطنه عبد الله القاسمي الذي سجل 2.27.06 ساعة، علما بأن المتسابقين الأربعة الأوائل يمثلون فريق سوبارو أمبريزا، بينما كان المركز الخامس من نصيب القطري مسفر المري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفولوشن".
 
وكانت المراكز من السادس إلى العاشر من نصيب الأردني أمجد فراح والسعودي أحمد الصبان والكويتي مفيد مبارك والإماراتي صادق فضل والبريطاني سايمون نوتار على التوالي.

جدير بالذكر أن العطية توج بطلا للشرق الأوسط في الموسم الماضي, وكذلك في موسم 2003، علما بأنه أحرز المركز الأول في رالي الإمارات في العامين الماضيين أيضا. 
 
   - ترتيب بطولة الشرق الأوسط:
   1- ناصر العطية          10 نقاط
   2- خالد القاسمي           8
   3- سهيل بن خليفة         6
   4- عبد الله القاسمي         5
   5- مسفر المري           4 

المصدر : الجزيرة + وكالات