فيدرر وكييفر لنصف نهائي بطولة أستراليا للتنس
آخر تحديث: 2006/1/25 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/25 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/26 هـ

فيدرر وكييفر لنصف نهائي بطولة أستراليا للتنس

فيدرر (يسار) فاز بصعوبة على دافيدينكو (رويترز)

أصبح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على بعد خطوتين من الفوز بلقب بطولة أستراليا أولى البطولات الكبرى للموسم الحالي بعد أن تخطى عقبة الروسي نيكولاي دافيدينكو وتأهل على حسابه إلى الدور نصف النهائي للبطولة التي تستضيفها مدينة ملبورن.

وواجه فيدرر مقاومة شديدة من منافسه المصنف خامسا قبل أن يفوز عليه اليوم الأربعاء بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع أشواط 6-4 و3-6 و7-6 و7-6، ليواصل مسيرته نحو حصد اللقب السابع في البطولات الكبرى.

وسيلتقي النجم السويسري في نصف النهائي مع الألماني نيكولاس كييفر المصنف في المركز 21 والذي تأهل بصعوبة هو الآخر على حساب الفرنسي سيباستيان غروجان الخامس والعشرين بثلاث مجموعات مقابل اثنتين 6-3 وصفر-6 و6-4 و6-7 و8-6 في مباراة استمرت 4 ساعات و48 دقيقة.

واستفاد كييفر من الأخطاء المباشرة لنظيره الفرنسي, الذي لم يخيب أمال الألماني في الأوقات الحرجة من المباراة ليحجز مكانه في نصف النهائي ويكرر أفضل إنجاز له في ملبورن عندما وصل إلى الدور نفسه عام 2001.

كييفر تغلب على غروجان (الفرنسية)

كلييسترز تتقدم
ولدى السيدات، صعدت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة ثانية لنصف النهائي  إثر تغلبها على السويسرية العائدة مارتنيا هينغيس 6-3 و2-6 و6-4 في ربع نهائي البطولة.

وتلتقي كلييسترز في نصف النهائي مع الفرنسية إميلي موريسمو الثالثة التي أطاحت بالسويسرية الأخرى باتي شنايدر السابعة 6-3 و6-صفر اليوم الأربعاء على ملاعب ملبورن.

وضمنت البلجيكية العودة لصدارة التصنيف العالمي بعدما تربعت على عرشه في أغسطس/آب 2003, بغض النظر عما ستحققه لاحقا في هذه البطولة بسبب خروج الأميركية لينزي ديفنبورت المصنفة أولى في ربع النهائي أمس أمام البلجيكية الأخرى جوستين هينان هاردين.

من جهة أخرى, قدمت الفرنسية موريسمو مباراة قوية جدا وتخلصت من نظيرتها السويسرية في أقل من ساعة لتضع نهاية لمسيرتها الرائعة في البطولة حيث لم تخسر مجموعة واحدة في هذه البطولة قبل مباراة اليوم, علما بأن شنايدر وصلت لنصف نهائي العام الماضي, في حين خرجت موريسمو من ربع النهائي.

المصدر : الفرنسية