قمة عربية أفريقية بين مصر والمغرب اليوم
آخر تحديث: 2006/1/24 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/24 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/25 هـ

قمة عربية أفريقية بين مصر والمغرب اليوم

مصر تعول على جماهيرها من أجل حل العقدة المغربية (الفرنسية)


تتطلع أنظار جماهير كرة القدم إلى ملعب القاهرة الدولي الذي يستضيف مساء اليوم قمة عربية بين مصر والمغرب ضمن الجولة الثانية لمنافسات كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها مصر حتى 10 فبراير/شباط الجاري.
 
وتكتسب المباراة التي تقام ضمن المجموعة الأولى للبطولة أهمية كبيرة حيث تسعى مصر لتحقيق فوزها الثاني بعد الأول على ليبيا بثلاثية نظيفة كي تضمن بالتالي بلوغ الدور الثاني للبطولة، بينما يبدو الفوز هو الخيار الوحيد أمام المغرب بعد أن خسر مباراته الأولى أمام ساحل العاج بهدف نظيف.
 
في الوقت نفسه تسعى مصر لتجاوز العقدة المغربية بعد أن اكتفت بتحقيق فوز واحد في 15 مباراة جمعت بين الفريقين، بينما فاز المغرب ست مرات وفرض التعادل نفسه على المواجهات الثماني المتبقية.
 
ويخوض الفريقان المباراة تحت قيادة جهاز تدريبي وطني حيث يقود مصر حسن شحاتة الذي كان أحد أبرز نجوم السبعينيات، بينما يقود المغرب محمد فاخر الذي خلف الفرنسي فيليب تروسيه الذي لم يعمر في مهمته طويلا.
 
من جهة أخرى أعرب مهاجم منتخب مصر المخضرم حسام حسن عن أمله في المشاركة في المباراة علما بأنه الأكبر سنا في البطولة الحالية (39 عاما و5 أشهر), وستعني مشاركته معادلة الرقم القياسي المسجل باسم حارس مرمى منتخب ساحل العاج ألان غوامينيه والبالغ سبع نهائيات أفريقية.

وفي حالة مشاركته سيصبح حسن أول لاعب يشارك في بطولتين يفصل بينهما 20 عاما إذ سبق له أن شارك في النهائيات التي احتضنتها بلاده عام 1986 وأحرزت اللقب بركلات الترجيح.
 
طموحات ليبية
وستسبق القمة المصرية المغربية مباراة أخرى ضمن المجموعة الأولى أيضا يتوقع أن تشهد مهمة صعبة لليبيا أمام ساحل العاج الساعية لتحقيق فوز ثان يضمن لها بلوغ الدور ربع النهائي.
 
ويتوقع أن يفتقد المنتخب العاجي جهود نجمه البارز ديدييه دروغبا بسبب الإصابة، بينما تبدو الصورة غير واضحة بشأن مشاركة النجم الليبي طارق التايب بسبب خلافاته مع المدرب الكرواتي إيليا لونكاروفيتش الذي أبقاه على مقاعد البدلاء ولم يدفع به إلا قبيل نهاية المباراة الأولى مع مصر ما أثار انتقادات شديدة من الجماهير الليبية التي زحفت إلى مصر لمؤازرة فريقها.

وكان المنتخبان التقيا في تصفيات المونديال والبطولة الأفريقية ففازت ساحل العاج 2-صفر ذهابا في أبيدجان وتعادلا صفر-صفر إيابا في طرابلس.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: