هنري اقترب كثيرا من صفوف برشلونة (رويترز)

عادت الصحف الإسبانية لتؤكد مجددا قرب انتقال المهاجم الدولي الفرنسي تييري هنري إلى نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم قادما من نادي أرسنال وصيف الدوري الإنجليزي، حيث أكد توصل الناديين إلى "اتفاق شفهي" في هذا الصدد.
 
وقالت صحيفة "كاتلان سبورت" الصادرة اليوم إن "هنري سينضم إلى برشلونة في يوليو/ تموز، بنسبة تأكيد تصل إلى 90%، مضيفة  "أن المهاجم الفرنسي يدرك أن برشلونة يملك القدرة على الفوز بدوري أبطال أوروبا اكثر من مرة".
  
ولم يفز هنري مع أرسنال بدوري أبطال أوروبا, وكان خسر معه نهائي كأس الاتحاد عام 2000 أمام غلطة سراي التركي.
  
وألمحت الصحيفة نفسها إلى أن "الطرفين لن يؤكدا الاتفاق رسميا قبل نهاية الموسم وأن هنري سيواصل مفاوضاته أيضا لتمديد عقده مع فريقه الحالي".
  
وكان هنري أعلن مطلع العام الحالي أنه قرر البقاء في صفوف أرسنال, علما بأن عقده معه ينتهي عام 2007, وهناك مفاوضات جارية بين الطرفين للبحث في إمكانية تمديده.
  
ويلعب النجم الفرنسي مع النادي اللندني منذ العام 1999 قادما من يوفنتوس الإيطالي, وأحرز معه عدة ألقاب محلية خاصة بطولة الدوري الإنجليزي.
 
في المقابل يقدم برشلونة حاليا عروضا رائعة ويبدو في طريقه للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني الذي فاز به الموسم الماضي عن جدارة، كما يسير بخطى جيدة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل كوكبة من النجوم يتقدمها البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم ومع الكاميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو والإسباني كارلوس بويول.

المصدر : الفرنسية