برشلونة يتربع على عرش صدارة الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2006/1/23 الساعة 06:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/23 الساعة 06:13 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/24 هـ

برشلونة يتربع على عرش صدارة الدوري الإسباني

برشلونة حقق فوزه الـ13 (الأوروبية)

حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزه الـ13 على التوالي على حساب ضيفه ألافيس الأخير 2-صفر, وصعد فالنسيا إلى المركز الثاني بفوزه على مضيفه بيتيس 2-صفر أيضا, فيما سقط أوساسونا مفاجأة الموسم أمام مضيفه فياريال 1-2 الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
فعلى ملعب نوكامب لم يتأثر برشلونة بغياب مهاجمه الفذ الكاميروني صامويل إيتو الذي يشارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي انطلقت الجمعة في مصر وتستمر حتى 10 فبراير/شباط المقبل, وكان بديله الدولي السويدي هنريك لارسون على قدر المسؤولية، فافتتح التسجيل للفريق الكاتالوني بعد تمريرة من الفرنسي لودوفيك جيولي من الجهة اليمنى، سببت ربكة في دفاع ألافيس استفاد منها لارسون ليودعها داخل المرمى بالدقيقة 47 من المباراة.
 
وعزز الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي بديل لارسون النتيجة قبل 8 دقائق من نهاية المباراة بعد متابعته لتسديدة النجم البرازيلي رونالدينيو التي صدها
الحارس فرانكو كوستانزو. وكان بامكان برشلونة زيادة غلته لو نجح رونالدينيو في ترجمة ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة 69 من المباراة.
وابتعد برشلونة في الصدارة 10 نقاط عن أقرب منافسيه فالنسيا وأوساسونا.
 
هنريك لارسون بدأ مسلسل الأهداف (الأوروبية)
ورفع فالنسيا الذي لم يخسر في مبارياته التسع الأخيرة ولم يتلق مرمى حارسه المميز سانتياغو كانيزاريس أي هدف في المباريات الخمس الأخيرة, رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أوساسونا الذي سقط أمام فياريال.
 
ورفع فياريال رصيده إلى 34 نقطة وصعد إلى المركزالخامس على حساب ديبورتيفو كورونا الذي سقط في فخ التعادل مع ضيفه مايوركا 2-2. 
 
وسحق خيتافي ضيفه إسبانيول بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها دانييل غيزا وماريانو بيرنيا وخايمي غافيلان مارتينيز. وفاز إشبيلية على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-2. وافتتح المالي فريديريك كانوتيه التسجيل للضيوف, وعادل خوان خوانخو النتيجة قبل دقيقة من انتهاء الشوط الأول.
 
وأهدر ريال سوسييداد فوزا كان في متناوله بعدما تقدم على ضيفه أتلتيك بلباو بهدفين نظيفين للتركي نهاد قهوجي قبل أن يدرك أريتز أدوريتز التعادل بتسجيله هدفين متتاليين. وتقدم ريال سوسييداد مرة جديدة عبر مورتن سكوبو, غير أن أندوني إيراولا أدرك التعادل مجددا في الوقت بدل الضائع.
المصدر : وكالات