تونس تحرز بطولة أفريقيا لليد على حساب مصر
آخر تحديث: 2006/1/21 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/1/21 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/12/22 هـ

تونس تحرز بطولة أفريقيا لليد على حساب مصر

منتخب تونس استحق البطولة بعد ارتفاع مستواه كثيرا خلال عامين(الفرنسية)

فازت تونس ببطولة أفريقيا لكرة اليد للمرة السابعة بفوزها على منافستها التقليدية مصر أمس بنتيجة 26-21 في المباراة النهائية التي جرت بقاعة رادس التونسية.

ورغم البداية القوية للمنتخب المصري الذي لعب بتشكيلة يغلب عليها الناشئون، فإن أصحاب الملعب سرعان ما فرضوا سيطرتهم على مجريات المباراة.

ووسط تشجيع حماسي لنحو 14 ألف متفرج اعتمد التونسيون بقيادة نجمهم وسام حمام على الهجمات المرتدة التي حسمت لهم الشوط الأول 13 مقابل 10.

دفاع قوي ضد المصري حسن يسري (يسار)(الفرنسية)
وارتفع أداء الفريقين خلال الشوط الثاني ليرتفع التشويق مع استقرار الفارق بين نقطة ونقطتين لصالح تونس. وبرز وسام حمام بلمحاته الفنية وإحرازه أهدافا غالية لفريقه من تسديدات قوية كلما واجه زملاؤه صعوبات في اختراق الدفاع المصري المتقدم، ليرتفع الفارق إلى ست نقاط كاملة قبل سبع دقائق من نهاية المباراة.

في المقابل لم تفلح محاولات نجوم الفريق المصري بقيادة حسن يسري وحسين عواض لتقليص النتيجة في الحد من السيطرة التونسية، وأضاعوا عدة هجمات كانت كفيلة بتقليص الفارق ليستغل حمام ورفاقه ذلك بكرات مرتدة متقنة صعبت مهمة الحارس المصري حمادة النقيب.

وأكدت تونس بذلك مستواها الجيد الذي ظهرت به خلال نهائيات بطولة العالم الأخيرة على أرضها العام الماضي. وثأرت تونس من خسارتها اللقب الأفريقي في البطولة الأخيرة ضد مصر في القاهرة عام 2004. ولم تؤثر النتيجة على تأهل المنتخبين ومعهما المغرب وأنغولا إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

المصدر : وكالات