عملاق ميامي أونيل خلال إحرازه أحد أهداف فريقه (رويترز)

فاز ميامي هيت على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 97-70, ويوتا جاز على مضيفه لوس أنجلوس ليكرز 98-94 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى, رفع ميامي متصدر مجموعة الجنوب الشرقي رصيده إلى 19 فوزا مقابل 13 هزيمة, في حين لقي مينيسوتا متصدر مجموعة الشمال الغربي هزيمته الرابعة عشرة مقابل 14 فوزا.

ويدين فريق ميامي بفوزه لمدربه الذي غير الخطة في اللقاء إلى أسلوب متوازن بين الدفاع الضاغط والهجوم المكثف، لينهي الأرباع الثلاثة الأخيرة لصالح فريقه, بعدما كان متخلفا في بداية اللقاء بسبب ضعف واضح في الدفاع.

وفي المقابل, عبر عملاق ميامي شاكيل أونيل صاحب 16 نقطة و7 متابعات، عن ارتياحه للأسلوب الدفاعي الذي قدمه فريقه، والذي ساهم بشكل أساسي في تحقيق الفوز بفارق كبير وصل إلى 27 نقطة.

وفي مباراة ثانية, مني فريق لوس أنجلوس ليكرز بخسارة في عقر داره أمام يوتا جاز, وهي الخسارة الخامسة عشرة مقابل 15 فوزا في المركز الرابع لترتيب مجموعة الهادي الغربية.

وقاد فريق يوتا صاحب الترتيب الثاني بمجموعة الشمال الغربي (15 انتصارا مقابل 16 هزيمة) للفوز كل من الروسي أندري كيريلنكو (23 نقطة) والتركي محمد أوكور (16 نقطة و8 متابعات) وكيث ماكليود (15 نقطة).

المصدر : الفرنسية