إنجاز رائع للياباني سوزوكي في بطولة العالم للجودو
آخر تحديث: 2005/9/8 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/5 هـ
اغلاق
خبر عاجل :لافروف: وجهنا رسالة واضحة لأطراف الأزمة الخليجية للجلوس حول طاولة المفاوضات
آخر تحديث: 2005/9/8 الساعة 23:05 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/5 هـ

إنجاز رائع للياباني سوزوكي في بطولة العالم للجودو

سوزوكي على منصة التتويج (الفرنسية)


حقق الياباني كيجي سوزوكي إنجازا رائعا في بطولة العالم للجودو التي تستضيفها مصر حاليا عندما فاز بذهبية وزن تحت 100 كيلوغرام، ليصبح أول لاعب يفوز بذهبيات أكبر ثلاثة أوزان في اللعبة.
 
وتغلب سوزوكي البالغ من العمر 25 عاما على الأوكراني فيتالي بوبون بحصوله على نقطة كاملة في نهائي منافسات وزن تحت 100 كلغم التي جرت بالقاهرة اليوم الخميس.
 
وكان سوزوكي فاز بلقب العالم في الوزن المفتوح في أوساكا باليابان عام 2003، ثم بالميدالية الذهبية في منافسات وزن فوق 100 كيلوجرام في دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها العاصمة اليونانية أثينا العام الماضي.
 
بقية النتائج
من جهة أخرى انتزع الروسي ميخالين ألكسندر ذهبية وزن فوق 100 كلغ بتغلبه على الياباني ياسويوكي مونيتا حامل اللقب في المباراة النهائية، علما بأن ميخالين كان فاز بذهبيتين في منافسات وزن فوق 100 كلغ والوزن المفتوح في بطولة العالم عام 2001.

وخسرت اليابان أبرز دول العالم في رياضة الجودو ذهبية أخرى عندما خسرت ساي ناكازاوا في نهائي وزن تحت 78 كلغ للسيدات أمام الكوبية يوريسل لابوردي لتحصل الأخيرة على الذهبية تاركة الفضية لمنافستها اليابانية.
 
وفازت الصينية تونغ وين بذهبية وزن فوق 78 كلغ بتغلبها في المباراة النهائية على البريطانية كارينا بريانت.
 
وكانت منافسات بطولة العالم الرابعة والعشرين للرجال والسيدات انطلقت اليوم الخميس بالقاهرة بمشاركة نحو ألف لاعب ولاعبة يمثلون مائة دولة بينها 13 دولة عربية، وسبقت المنافسات اجتماعات الاتحاد الدولي للجودو ولجانه على مدى يومين.
المصدر : رويترز