فيدرر (يمين) يصطدم بنالبانديان في ربع النهائي

يشهد الدور ربع النهائي لبطولة أميركا المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى للتنس في العام الجاري سلسلة من المواجهات القوية، حيث يلتقي السويسري روجيه فيدرر مع الأرجنتيني ديفد نالبانديان، والأميركي أندري أغاسي مع مواطنه جيمس بليك، بينما تشهد مسابقة السيدات مواجهة بين الروسية ماريا شارابوفا والبلجيكية كيم كليسترز.

وكان فيدرر حامل اللقب والمصنف أول بين لاعبي العالم قد بلغ ربع النهائي بفوزه مساء الثلاثاء على الألماني نيكولاس كييفر 3-1 بواقع أشواط 6-4 و6-7 و6-3 و6-4، وهي المرة الأولى التي يخسر فيها فيدرر إحدى المجموعات منذ بداية البطولة.
 
أما نالبانديان المصنف حادي عشر فقد تأهل على حساب الإيطالي ديفد سانغينيتي 3-1 بواقع أشواط 4-6 و7-6 و6-4 و6-2.
 
وفي المواجهة الثانية يسعى أغاسي (35 عاما) لمواصلة تقدمه نحو اللقب على حساب مواطنه بليك الذي قدم المفاجأة تلو الأخرى خلال الأدوار السابقة.

من جهة أخرى فاز الأسترالي ليتون هويت المصنف ثالثا على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-1 و6-4 و6-2، ليلاقي الفنلندي ياركو نييمينن الفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-2 و7-6 و6-3.
 
وتجمع المواجهة الرابعة الأخيرة في ربع نهائي البطولة بين الأرجنتيني غويرمو كوريا المصنف ثامنا والأميركي غير المصنف روبي غينبري.
قمة السيدات
وفي منافسات السيدات تسعى شارابوفا المصنفة أولى لتخطي كليسترز المصنفة رابعة بعد فوز الأولى على مواطنتها ناديا بتروفا التاسعة 7-5 و4-6 و6-4, والثانية على الأميركية فينوس وليامس العاشرة 4-6 و7-5 و6-1.
 
وتميل الكفة لمصلحة شارابوفا في المواجهات المباشرة بينهما حيث فازت على كليسترز في المباريات الثلاث التي جمعتهما حتى الآن ومنها واحدة هذا العام.

المصدر : وكالات