الدوري القطري يجتذب مزيدا من النجوم
آخر تحديث: 2005/9/6 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/9/6 الساعة 14:45 (مكة المكرمة) الموافق 1426/8/3 هـ

الدوري القطري يجتذب مزيدا من النجوم

نجوم نادي قطر الجدد من اليمين الفرنسي مارسيل ديسايي والجزائري علي بن عربية والأورغواياني سيباستيان سوريا (الفرنسية)

 
يبدو أن جماهير الدوري القطري لكرة القدم ستكون على موعد مع مزيد من المتعة والإثارة بعد أن اجتذبت البطولة مزيدا من النجوم العالميين والعرب، فيما احتفظت بعدد من أبرز محترفيها وفي مقدمتهم الفرنسي مارسيل ديسايي والبرازيلي سوني أندرسون.
 
وتبارت مختلف الأندية القطرية في تدعيم صفوفها أملا في الحصول على غنيمتها من الموسم الجديد بعد أن شهد الموسم الماضي فوز الغرافة ببطولة الدوري والخور بكأس ولي العهد والسد بكأس أمير قطر.
 
وفي محاولته الصعود على منصات التتويج نجح نادي قطر في ضم ثلاثة من اللاعبين الذين أظهروا جدارتهم في الدوري القطري من قبل، وهم قائد منتخب فرنسا الأسبق مارسيل ديسايي قادما من الغرافة ونجم أورغواي سيباستيان سوريا من النادي نفسه إضافة إلى النجم الجزائري علي بن عربية قادما من الريان.
 
وبدوره فقد تعاقد الريان مع نجم الوسط العماني المتميز أحمد مبارك الشهير بكانو علما بأن اللاعب العماني سيعامل مع مواطنيه ابتداء من الموسم الحالي معاملة اللاعب القطري وفقا للاتفاقية الموقعة بين اللجان الأولمبية في قطر والكويت والبحرين وعمان.
 
وكان الريان ضم المدافع الدولي البولندي ياتشيك باك من لنس الفرنسي, ومهاجم مرسيليا الفرنسي فابريس فيوريز، فضلا عن المدرب الفرنسي لويس فرنانديز.
 

البرازيلي فابيو بعد توقيعه للعربي الأسبوع الماضي (الفرنسية)

آمال العربي
 
أما العربي الساعي لتعويض إخفاقاته الأخيرة فقد أكمل عقد محترفيه قبل أيام قليلة بضم البرازيلي فابيو قادما من نابولي الإيطالي لمدة عامين لينضم إلى البرازيلي الآخر ماركو أوليفيرا والإكوادوري هورنادو والكيني دينيس مسعد.
 
وقال مسؤولو العربي إن فابيو لعب 4 مواسم مع نابولي وانضم للفريق في معسكره بإيطاليا ونال إعجاب مسؤولي الفريق وعلى رأسهم المدرب البرازيلي بيلاتشي. 

وأنهى السيلية الصاعد حديثا لدوري الأضواء تعاقده مع لاعب جزر الرأس الأخضر كارلوس بيدرو المعروف بـ"كالو" بعد أن أمضى أربعة مواسم في صفوف الأهلي، لينضم إلى الجزائري يوسف زعفور والليبي نادر الترهوني والتوغولي ألوفادي, إضافة إلى البحريني محمود جلال والعماني سعيد الشون. 
وتعاقد نادي الشمال مع اللاعب العماني أحمد حديد القادم من نادي الطليعة للدفاع عن ألوانه أملا في تحقيق مركز متقدم بعد أن احتل الفريق المركز قبل الأخير في دوري الموسم الماضي.
 
وكانت الأندية القطرية ضمت عددا من أبرز نجوم الكرة العمانية حيث تعاقد السد مع المدافعين محمد ربيع وخليفة عايل بينما تعاقد الأهلي مع بدر الميمني.
 
جوائز ضخمة
من جانبه حرص الاتحاد القطري لكرة القدم على تشجيع اللاعبين المحليين والوافدين على التألق، حيث أعلن رئيسه الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن مكافآت مالية ضخمة في هذا الشأن.



وسيتم منح 100 ألف دولار جائزة مالية لأحسن لاعب في الدوري و100 ألف دولار لهداف البطولة إضافة إلى 100 ألف ريال قطري لأفضل إداري و50 ألفا للمدرب المثالي، وحذاء ذهبي مع زيارة حدث عالمي للاعب الواعد، كما تمتد الجوائز إلى روابط مشجعي الأندية حيث ستمنح أفضلها جائزة قدرها 100 ألف ريال.
 
وستكون هناك أيضا جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة وقيمتها 1500 دولار.
__________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة + وكالات